الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة سبيريت إيرلاينز تحصل على ائتمان من IAE يعزز حصولها على السيولة

شركة سبيريت إيرلاينز تحصل
شركة سبيريت إيرلاينز تحصل على ائتمان من IAE

قالت شركة سبيريت إيرلاينز، أمس الجمعة، إنها ستحصل على رصيد شهري من International Aero Engines حتى نهاية عام 2024 كتعويض عن عدم قدرة سبيريت على استخدام الطائرات التي تعاني من مشكلات في المحرك. 

وقالت شركة النقل في مذكرة قدمتها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية إن الاتفاق سيعزز السيولة بما يتراوح بين 150 مليون دولار و200 مليون دولار، حيث أن صانع المحرك هو شركة تابعة لشركة ويتني التابعة لشركة RTX Corp. 

شركة سبيريت

سيتم تحديد التأثير على سيولة سبيريت من خلال عدد الأيام في عام 2024 التي لن تكون فيها طائرات سبيريت متاحة بسبب مشكلات في المحرك، وفقا للإيداع. 

الإعفاء من مطالبات المحركات

شركة سبيريت

وبموجب الاتفاقية، وافقت سبيريت على إعفاء شركة IAE والشركات التابعة لها من المطالبات المتعلقة بالمحركات المتأثرة التي تراكمت أو قد تتراكم قبل 31 ديسمبر 2024. 

وقالت الشركة في ملفها إن سبيريت تعتزم مناقشة الترتيبات مع برات آند ويتني بشأن أي طائرة من طائرات سبيريت التي تظل غير متاحة بعد نهاية العام. 

شركة سبيريت

قامت شركة سبيريت بإزالة المحركات من الخدمة وأوقفت بعض طائراتها من طراز A320neo عن العمل للفحص بعد أن أخطرتها شركة Pratt & Whitney بوجود حالة نادرة في مسحوق المعدن المستخدم في تصنيع أجزاء معينة من المحرك في يوليو من العام الماضي والتي تتطلب الإزالة أو الاستبدال أو مزيد من الفحص. 

كما تلقت شركة RTX Corp مذكرات استدعاء من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في فبراير بشأن تحقيق يتعلق بالإفصاحات في عام 2023 فيما يتعلق باستخدام مسحوق المعدن في المحركات المصنعة من قبل شركة Pratt and Whitney التابعة لها.

شركة سبيريت

تعد سبيريت من بين شركات النقل التي تتحمل العبء الأكبر من عقبة محركات Pratt & Whitney Geared Turbofan (GTF) من RTX، كما إنها أكبر مشغل للطائرات التي تعمل بمحرك GTF في الولايات المتحدة. 

طائرات متوقفة عن التحليق

في يناير، كان لدى شركة الطيران ما معدله 13 طائرة جديدة متوقفة عن التحليق، وتقدر أن العدد سيرتفع بشكل مطرد، إلى متوسط ​​حوالي 40 في ديسمبر 2024، نتيجة لمشكلات في محركات RTX. 

شركة سبيريت

ومما زاد من مشاكل سبيريت أن ارتفاع تكاليف التشغيل ومشاكل سلسلة التوريد المستمرة جعلتها تتصارع مع مشكلات السيولة وتكافح من أجل العودة إلى الربحية المستدامة، مما يثير مخاوف بشأن قدرة الناقل على سداد الديون المستحقة في العام المقبل. 

شركة سبيريت

وقد تعرض بقاء سبيريت لمزيد من المخاطر بعد أن ألغى المنظمون اتفاقية اندماج بقيمة 3.8 مليار دولار مع خطوط جيت بلو الجوية والتي كان من شأنها إنشاء خامس أكبر شركة طيران في الولايات المتحدة. 

اقرأ أيضا: بوينغ: إعادة صياغة لـ50 طائرة لم يتم تسليمها بسبب خطأ فني

تم نسخ الرابط