الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سيناتور ديمقراطي: شراكتنا مع إسرائيل لا تعني شيكًا على بياض ويجب أن تستجيب لمطالبنا

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

 

قال السيناتور الديموقراطي، كريس فان هولين :» يجب ألا نرسل أسلحة إلى إسرائيل، إلى أن تسمح بإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة»، مشددًا على أنه يجب على حكومة إسرائيل أن تستجيب للمطالب الدولية بشأن غزة، كما أضاف : « وشراكتنا معها لا تعني شيكًا على بياض».

غزة

إسرائيل 

وفي وقت سابق، حذرت الدولة البريطانية إسرائيل أنها ستقطع عنها الإمدادات بالأسلحة، ما لم توافق على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلًا على التزامها بالقانون الدولي.

تحذير من بريطانيا إلى إسرائيل

وأكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، أن بلاده مستعدة لوقف رخصة تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، في حال وجود تغيير في مشورة وزارته القانونية، حول إذا كانت إسرائيل تلتزم بالقانون الدولي أم لا.

إسرائيل 

بريطانيا تحظر الأسلحة عن إسرائيل

كما أبلغت بريطانيا إسرائيل أنه سيتم إعلان منع توريد الأسلحة إلى إسرائيل، إذا تم منع أسرى حماس، والموجودين بداخل السجون الإسرائيلية من زيادة الصليب الأحمر.

بريطانيا تعلق الصادرات إلى إسرائيل

من جانبه، حذرت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية، أليسا كيرنز، إسرائيل، بأن حكومتها من الممكن أن تعلق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، إذا استمرت في الانتهاكات الصارخة في حقوق الإنسان في حق السجناء الفلسطينيين القابعين بداخل السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

بريطانيا تدرس حجب الأسلحة إلى إسرائيل

وفي هذا السياق، قال مصدر مسؤول في الحكومة البريطانية إنهم يجرون محادثات مكثفة مع إسرائيل، بخصوص القانون الإنساني، فضلًا على أنهم يراقبون الوضع بصورة مستمرة، ويأتي ذلك في ظل التقارير التي تفيد بأن بريطانيا سوف تحجب الأسلحة عن إسرائيل، إذا غزت مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط