الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سلسلة من الأزمات.. منع فيلم باربي من العرض في لبنان

فيلم باربى
فيلم باربى

واجه فيلم باربى الكثير من الأزمات منذ إعلان طرحه، ومنها منعه من العرض فى بعض الدول، وتأجيل عرضه فى مصر والإمارات.


ومازال فيلم باربى يتعرض لأزمات حيث طالب وزير الثقافة اللبنانية محمد وسام المرتضى بمنع عرضه فى لبنان، ويأكد أنه يروج للتحول الجنسى والمثلية.

فيلم باربى

كما أصدرت وزارة الثقافة اللبنانية بيان رسمى تم نشره على صفحتها الرئيسية على موقع فيسبوك، ونص البيان على "تبين أن فيلم باربى المزمع عرضه قريبًا فى دور السينما اللبنانية، يتعارض مع القيم الأخلاقية والإيمانية ومع مبادئ الراسخة فى لبنان؛ إذ أنه يروج للشذوذ والتحول الجنسى، ويسوق فكرة بشعة مؤادها رفض وصايا الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقًا أمام التطور الذاتى للفرد لاسيما للمرأه".

كما أكد محمد وسام أن عرض الفيلم فى لبنان سيكون له أبشع الآثار والنتائج على الأطفال بشكل خاص وبشكل عام على الناشئة، ولذلك قرر توجيه كتاب إلى الأمن اللبنانى لاتخاذ كل الإجراءات لمنع عرض فيلم باربى فى لبنان.

 

أزمات فيلم باربى

 

يذكر أن تعرض الفيلم لكثير من الإنتقادات بسبب ترويجه للمثلية الجنسية، ومنعت دولة فيتنام عرض الفيلم تمامًا، وذلك بسبب ظهور خريطة بها خط الفواصل التسعة للصين والتى تمنع فيتنام ظهورها نهائيًا فى أى من برامجها وأفلامها، وبالاضافة إلى أحد أقاليم باكستان التى أكدت أن الفيلم غير ملائم لعادات والتقاليد الدولة.

تم نسخ الرابط