الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تشكيل عائلي.. المؤبد لتجار مخدرات القليوبية وغرامة 500 ألف جنيه

محكمة
محكمة

قضت محكمة الجنايات بمحافظة بنها، بالسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لأفراد تشكيل عائلي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسي، وعضوية المستشارين شريف السباعي وشريف رشدي، وبحضور سيف الوليد وكيل النائب العام.


تشكيل عائلي لتجارة المخدرات


وكانت المعلومات التي وردت لمكتب مكافحة المخدرات بمديرية أمن القليوبية، تفيد بمعاودة أحد تجار المخدرات عقب الإفراج عنه من السجن مؤخرا، ويعاونه زوجته وزوجا ابنتاه بمعاودة نشاطهم الإجرامي في الاتجار في المواد المخدرة، عبر تكوين تشكيل عائلي واستغلال فترة الإجازة الصيفية في ترويج السموم.


وبعرض المعلومات على مدير أمن القليوبية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمخدرات، تبين من التحريات، أن المتهمين أصخاب تشكيل عائلي لتجارة المخدرات يعتزمون نقل كمية كبيرة من الأنواع المختلفة من المخدرات للساحل الشمالي، من منطقة القليوبية، بهدف ترويجها في هذه المنطقة.

وبعد إخطار النيابة العامة، تم ضبط 6 أفراد التشكيل العائلي، وتم ضبط كمية متنوعة من مخدر الأيس والحشيش والشادو وتذاكر الهيروين وأقراص الترامادول، وبلغت القيمة المالية للمضبوطات من المخدرات بنحو 2 مليون جنيه

وتبين أن المتهمين أطلقوا أسماء حركية على المخدرات وهي "الساحر الشرير" و"مصيف سعيد"، كما تم ضبط سلاحين ناريين وسيارتين إحداهما مستأجرة والثانية مملوكة لزعيم التشكيل العائلي، ودراجتين ناريتين ومبالغ مالية قاربت 870 ألف جنيه.

كما تم ضبط المتهمين “تشكيل عائلي لتجارة المخدرات” باستخدام قسم المساعدات الفنية وتصوير ورصد عملية الضبط كاملة، وأمرت النيابة العامة بإحالتهم محبوسين للمحكمة التي رفضت دفاعهم ودفوعهم منوهة إلى أنها أخذتهم بأقصى قدر من الشدة، نظرا لما تمثله تلك النوعية من الجرائم بالإخلال بأمن وسلامة المجتمع وصحة المواطنين.

 

تم نسخ الرابط