الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيويورك تايمز: بايدن وبخ نتنياهو وهدده بتغيير السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

أكدت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، في تصريحاتها لـ"نيويورك تايمز"، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبخ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث هدده بتغيير السياسة الأمريكية، مشيرة إلى أن مضمون الاتصال بين الطرفين كان حادًا ومتوترًا للغاية.

اتصال بايدن ونتنياهو

وأضافت المصادر، أن بايدن انتقد بشدة سلوك قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الآونة الأخيرة، وخاصة حادث مقتل عمال الإغاثة في غزة، مطالبًا نتنياهو بمحاسبة متسببي الحادث والتحرك الفوري لمعالجة القضية الإنسانية.

نتنياهو وبايدن

وفي ذات السياق، ذكر البيت الأبيض، مساء اليوم، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تواصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ وجاء ذلك لمناقشة آخر التطورات في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

فرض الدولة الفلسطينية

وقال «نتنياهو»، إن الضربات على العاملين في المجال الإنساني بقطاع غزة والوضع الإنساني العام يعد أمرًا غير مقبول، مشيرًا في تصريحاته لأعضاء الكونجرس، إلى أن هناك محاولة لفرض دولة فلسطينية عليهم، وستتحول إلى ملجأ للإرهاب والهجوم عليهم.

دعم واشنطن لـ إسرائيل

من جانبه، قال جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي بقوة في مواجهة أية تهديدات، مضيفًا أن إسرائيل تنفذ سلسلة من الخطوات المحددة والملموسة؛ بغرض معالجة الضرر الذي يلحق المدنيين وعمال الإغاثة في غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط