الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة العدل الأمريكية تحدد موعد محاكمة شركة "هواوي"

شركة هواوي
شركة هواوي

تتجه القضية الجنائية التي أقامتها وزارة العدل الأمريكية منذ فترة طويلة، والتي تتهم شركة هواوي الصينية بتضليل البنوك بشأن أعمال شركة التكنولوجيا في إيران، من بين اتهامات أخرى إلى المحاكمة في شهر  يناير 2026 وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تحديد موعد محاكمة شركة هواوي

وفي مؤتمر عقد اليوم الخميس في بروكلين بنيويورك قال مساعد المدعي العام الأمريكي ألكسندر سولومون لقاضية المقاطعة الأمريكية آن دونيلي: إن مناقشات التسوية انتهت إلى طريق مسدود ونعتقد أنه سيكون من الحكمة تحديد موعد للمحاكمة".

ويجدر الإشارة إلى أن القضية التي أقامتها وزارة العدل الأمريكية التي أدت إلى توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين منذ فترة طويلة، في عام 2018 قد بدأت   بلائحة اتهام مختومة أدت إلى احتجاز المديرة المالية لشركة هواوي، منغ وانتشو، في فانكوفر، كندا، بناءً على مذكرة اعتقال أمريكية.

وكجزء من صفقة 2021، تم إسقاط التهم الموجهة إلى المديرة المالية للشركة منغ وانتشو، وهي أيضًا ابنة مؤسس الشركة.

الاتهامات الموجه لشركة هواوي 

والجدير بالذكر أن وزارة العدل الأمريكية قد وجهت اتهامات لشركة هواوي في عام 2018 بتهمة الاحتيال المصرفي بتضليل بنك HSBC وبنوك أخرى بشأن أعمالها في إيران الخاضعة للعقوبات الأمريكية.

وفي عام 2020، أضافت وزارة العدل المزيد من الاتهامات إلى القضية، بما في ذلك اتهام شركة هواوي بالتآمر لسرقة أسرار تجارية من ست شركات تكنولوجيا أمريكية وساعدت إيران في تعقب المتظاهرين خلال المظاهرات المناهضة للحكومة في عام 2009.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط