الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شقيقة أسير إسرائيلي: قيادتنا جبانة تدفعها الاعتبارات السياسية لذلك لم يعد أخي

الأسير الإسرائيلي
الأسير الإسرائيلي إلعاد كتسير

قالت شقيقة الأسير الإسرائيلي إلعاد كاتسير، اليوم السبت، في تصريحات لها: «كان من الممكن إنقاذ شقيقي لو تمت صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين في الوقت المناسب»، مضيفة: «قيادتنا جبانة وتدفعها الاعتبارات السياسية لهذا لم يعد شقيقي من الأسر».

 

 

تحقيق الاحتلال عن الأسرى الإسرائيلي

وفي سياق متصل، كشف تحقيق داخلي لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، أن الرهينة أفرات كاتس، والتي تبلغ من العمر 68 عامًا قتلت بواسطة نيران مروحية عسكرية في يوم 7 أكتوبر الماضي، لافتًا أن جثتها محتجزة في قطاع غزة.

الرهينة أفرات كاتس

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنهم أبلغوا أفراد عائلة أفرات كاتس، والتي أخذت رهينة من منزلها في نيرعوز بيوم 7 أكتوبر الماضي، أنها قتلت بنيران أطلقت من خلال مروحية عسكرية، مشيرًا إلى أن المروحية التي قتلت «كاتس»، استهدفت مركبة كانت تقل مسلحين.

 

الرهينة أفرات كاتس


مقتل الأسيرة أفرات كاتس

وبحسب جيش الاحتلال، فقد تم إجراء التحقيق على يد فريق متخصص تم تشكيله بتوجيه من قائد القوات البحرية الإسرائيلي، بناءً على مقاطع فيديو خاصة بهجوم مروحية قتالية قاتلت في ذات الوقت بقطاع غزة ومن الكاميرات الأمنية الموجودة في كيبوتس نير عوز، بالإضافة إلى شهادات الفرق الجوية التي تعمل في المنطقة وعدد من أفراد أسرة أفرات كاتس.

استنتاجات الجيش الإسرائيلي

وأضاف الجيش الإسرائيلي، أن استنتاجات فريق التفتيش تشير إلى أنه طالما كان الأسرى الإسرائيليين موجودين داخل السيارة المتحركة، فلا يمكن تمييزهم من خلال أنظمة المراقبة، حيث أن إطلاق النار عرف على أنه "إطلاق نار على سيارة بداخلها إرهابيون".

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط