الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: الاحتلال دمر 155 منشأة صحية في غزة

أخبار غزة
أخبار غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، إن هدف قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المنظومة الصحية في قطاع غزة هو إجبار السكان على النزوح، موضحة أن الاحتلال يكيل الاتهامات ضد المنظومة الصحية في قطاع غزة ولكنه لم يقدم دليلًا واحدًا.

القصف الإسرائيلي على غزة

وأكدت الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 155 منشأة صحية في قطاع غزة، فضلًا على خروج 32 مستشفى من الخدمة. 

الاحتلال الإسرائيلي 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة ممنهجة ضد المنظومة الصحية في قطاع غزة، منذ اللحظة الأولى للحرب، بالإضافة إلى أنه يقوم بعملية إبادة جماعية في القطاع، ما يجعل قطاع غزة غير قابلة للحياة.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة 

وكانت قد أكدت منظمة اليونيسيف أن كل 10 دقائق يقتل أو يصاب طفل في غزة، بيد أن قطاع غزة على حافة المجاعة في أي وقت من الآن، مضيفة أنها حاولت الاتصال مع الجانب الإسرائيلي للتنسيق معهم في تأمين طرق البعثة والعاملين في قطاع الإغاثة.

قطاع غزة 

القصف الإسرائيلي على غزة

وشددت اليونيسيف على أنه يجب التعامل مع ملف الأطفال بشكل مختلف، حيث أن آلاف الأطفال لا يحصلون على التعليم أو برامج الطفولة، مؤكدة ضرورة التركيز على تأمين الأطفال وحمايتهم من الاحتلال الإسرائيلي.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وتفاقمت الكوارث المأساوية في قطاع غزة، حيث انتشلت فرق الإنقاذ جثامين 12 شهيدًا فلسطينيًا من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، منذ صباح اليوم الأحد.

غزة

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وفي سياق متصل، قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 33175 فلسطينيًا وإصابة 75886 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط