الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ألمانيا أمام العدل الدولية: ندعم إسرائيل في حربها بالمعدات العسكرية والأسلحة

أسلحة إلى إسرائيل
أسلحة إلى إسرائيل

ادعت ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية بأن إسرائيل تواجه وضعًا صعبًا منذ أحداث 7 أكتوبر، بيد أنها تملك حق الدفاع عن نفسها لكن في إطار الالتزام بالقانون الدولي.

ألمانيا تمد إسرائيل بالأسلحة

كما أضافت أنها قدمت الدعم اللازم للقيادة الفلسطينية في رام الله، فضلًا على أنها وسعت عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، لمواجهة الظروف الصعبة، مؤكدة أنها تقدم الدعم اللازم إلى إسرائيل بالمعدات العسكرية والأسلحة، لاستكمال حربها الغاشمة على القطاع.

الاحتلال الإسرائيلي 

إسرائيل تنتهك القانون الدولي

وفي وقت سابق، قال ممثل نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية في أولى جلسات الاستماع، إن أدلة انتهاك القانون الدولي الإنساني الخاصة بالإبادة الجماعية في فلسطين واضحة، وطالب ألمانيا بوقف كافة أشكال الدعم لإسرائيل بسبب ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني.

إسرائيل ترتكب جرائم الإبادة الجماعية

كما أضاف ممثل نيكاراجوا، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع أنواع الجرائم من جانب إسرائيل، مضيفا أن الواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه على الشعب الفلسطيني يجب ألا يستمر، مؤكدًا أن ألمانيا مسؤولة عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

قطاع غزة 

جلسة محكمة العدل الدولية

وكانت قد عقدت محكمة العدل الدولية جلسات الاستماع في دعوى رفعتها نيكاراغوا ضد ألمانيا بتهمة تسهيل الإبادة في غزة، فيما أعلنت بعض التدابير الجديدة التي تأمر إسرائيل باتخاذ الإجراءات اللازمة والفعالة للتعاون مع الأمم المتحدة بلا تأخير، كما أمرت إسرائيل باتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة بدون عوائق.

إدخال المساعدات إلى غزة

بينما أكدت العدل الدولية، أنه على إسرائيل تقديم تقرير للمحكمة بشأن التدابير التي ستتخذها خلال شهر، وأضافت أنه على إسرائيل ضمان عدم ارتكاب جيشها انتهاكات لحقوق الفلسطينيين في غزة مثل منع إيصال المساعدات.

غزة اليوم 

إسرائيل أمام العدل الدولية

وفي سياق متصل، شددت المحكمة، أنه على إسرائيل زيادة قدرة وعدد نقاط العبور البرية إلى غزة وإبقاؤها مفتوحة أطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط