الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الإسرائيلية: سنطلب من الكونجرس الأمريكي فرض عقوبات على تركيا

وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنهم سيطلبون من الكونجرس الأمريكي فحص انتهاك قوانين المقاطعة، بالإضافة إلى إمكانية فرض عقوبات على تركيا، مضيفًا: « سنعد قائمة موسعة من المنتجات الإضافية التركية التي لن يتم استيرادها إلى إسرائيل».

إسرائيل تنتهك القانون الدولي

ومن جهة أخرى، قال ممثل نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية في أولى جلسات الاستماع، إن أدلة انتهاك القانون الدولي الإنساني الخاصة بالإبادة الجماعية في فلسطين واضحة، وطالب ألمانيا بوقف كافة أشكال الدعم لإسرائيل بسبب ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني.

الحرب الإسرائيلية 

إسرائيل ترتكب جرائم الإبادة الجماعية

كما أضاف ممثل نيكاراجوا، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع أنواع الجرائم من جانب إسرائيل، مضيفا أن الواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه على الشعب الفلسطيني يجب ألا يستمر، مؤكدًا أن ألمانيا مسؤولة عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

جلسة محكمة العدل الدولية

وكانت قد عقدت محكمة العدل الدولية جلسات الاستماع في دعوى رفعتها نيكاراغوا ضد ألمانيا بتهمة تسهيل الإبادة في غزة، فيما أعلنت بعض التدابير الجديدة التي تأمر إسرائيل باتخاذ الإجراءات اللازمة والفعالة للتعاون مع الأمم المتحدة بلا تأخير، كما أمرت إسرائيل باتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة بدون عوائق.

إسرائيل 

إدخال المساعدات إلى غزة

بينما أكدت العدل الدولية، أنه على إسرائيل تقديم تقرير للمحكمة بشأن التدابير التي ستتخذها خلال شهر، وأضافت أنه على إسرائيل ضمان عدم ارتكاب جيشها انتهاكات لحقوق الفلسطينيين في غزة مثل منع إيصال المساعدات.

إسرائيل أمام العدل الدولية

وفي سياق متصل، شددت المحكمة، أنه على إسرائيل زيادة قدرة وعدد نقاط العبور البرية إلى غزة وإبقاؤها مفتوحة أطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط