الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"مايكروسوفت" تستثمر 2.9 مليار دولار لتعزيز أعمال الذكاء الاصطناعي في اليابان 

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

قالت شركة مايكروسوفت، اليوم الثلاثاء، إنها ستستثمر 2.9 مليار دولار على مدى عامين، لتوسيع بنيتها التحتية السحابية والذكاء الاصطناعي في اليابان، حيث تعتبر تلك الخطوة هي  الأحدث في سلسلة من التوسعات الخارجية لشركات التكنولوجيا الكبرى لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل استثمار مايكروسوفت في اليابان

ويعد هذا الاستثمار هو الأكبر للشركة خلال 46 عامًا من عملياتها في اليابان، فمن المقرر أن يخصص أيضًا لتدريب ثلاثة ملايين شخص في مجال الذكاء الاصطناعي، وإنشاء مختبر Microsoft Research Asia في طوكيو.

ويقوم مشغلو الخوادم بتوسيع مراكز البيانات وأصول الحوسبة السحابية الخاصة بهم على مستوى العالم، لدعم طفرة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأحمال العمل بعد إطلاق ChatGPT في أواخر عام 2022.

وتستثمر وحدة السحابة في Amazon.com 10 مليارات دولار في ميسيسيبي و5.3 مليار دولار أخرى في المملكة العربية السعودية نحو مراكز البيانات في تلك المناطق كما تقوم جوجل ببناء مركز بيانات خارج لندن بتكلفة مليار دولار.

جدير بالذكر أن شركات Microsoft Azure وAlphabet-Unit Google Cloud وAmazon Web Services يعتبروا من أكبر ثلاث شركات للحوسبة السحابية في العالم.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط