الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مايكروسوفت تطلق مركزًا للذكاء الاصطناعي في لندن

مايكروسوفت
مايكروسوفت

تعتزم شركة مايكروسوفت افتتاح مركز جديد للذكاء الاصطناعي في لندن للعمل على منتجات الذكاء الاصطناعي والبحث في هذه التكنولوجيا وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

فريق عمل مركز الذكاء الاصطناعي الجديد 

وأعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مؤخرًا عن إنشاء فريق Microsoft AI وهو فريق جديد داخل الشركة للتركيز على الذكاء الاصطناعي مصطفى سليمان المؤسس المشارك  البريطاني لشركة  DeepMind  العملاقة للذكاء الاصطناعي  والمملوكة الآن لشركة جوجل.

وقال مصطفى سليمان: إن مركز الذكاء الاصطناعي الجديد والذي سيكون مقره في مكاتب مايكروسوفت سوف يقود العمل الرائد لتطوير نماذج اللغة الحديثة والبنية التحتية الداعمة لها وإنشاء أدوات عالمية المستوى لنماذج الأساس". 

وذكر في تدوينة أعلن فيها عن المركز الجديد: "هذه أخبار رائعة لشركة Microsoft AI وللمملكة المتحدة بصفتي مواطنًا بريطانيًا، وُلدت ونشأت في لندن أنا فخور بمشاركتي في تأسيس وبناء شركة متطورة للذكاء الاصطناعي هنا.
 

واستكمل المؤسس المشارك لشركة DeepMind في تدوينته أنه على دراية تامة بمجموعة المواهب الاستثنائية والنظام البيئي للذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة، ويسعدني تقديم هذا الالتزام تجاه المملكة المتحدة نيابة عن Microsoft AI.

فرص العمل الذي سيوفرها مركز الذكاء الاصطناعي 

وأضاف أن المركز سيخلق فرص عمل حيث يقوم Microsoft AI بتوظيف أفراد استثنائيين يرغبون في العمل على أسئلة الذكاء الاصطناعي الأكثر إثارة للاهتمام والتحدي في عصرنا.
 

والجدير بالذكر أن إنشاء مركز الذكاء الاصطناعي من المقرر أن يؤدي إلى توسيع وجود مايكروسوفت في المملكة المتحدة والذي يشمل مختبر أبحاث مايكروسوفت في كامبريدج ويبني على تعهد الشركة باستثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني في المملكة المتحدة والذي تم الإعلان عنه في أواخر العام الماضي كجزء من خطط الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط