الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحُكم على امرأة من فلوريدا بالسجن لمدة شهر لبيعها مذكرات ابنة بايدن

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

حُكم على أم من فلوريدا  بالسجن لمدة شهر وثلاثة أشهر من الإقامة في المنزل بتهمة سرقة وبيع مذكرات ابنة الرئيس جو بايدن قبل أربع سنوات لمجموعة Project Veritas المحافظة.

تفاصيل الحكم على سارقة مذكرات ابنة بايدن 

وحكمت القاضية لورا تايلور سوين في محكمة مانهاتن الفيدرالية على إيمي هاريس، التي وصفت تصرفات المرأة في بالم بيتش بولاية فلوريدا بأنها "حقيرة".

واعترفت هاريس بالذنب في تهمة التآمر في أغسطس 2022 واعترفت بأنها تلقت 20 ألف دولار من أصل 40 ألف دولار دفعها مشروع فيريتاس مقابل أشياء شخصية تخص ابنة الرئيس، آشلي بايدن.

اعتذرت هاريس باكية عن السماح ببيع كتابات آشلي بايدن الخاصة بعد أن عثرت على المذكرات وأشياء أخرى في منزل أحد أصدقائها في ديلراي بيتش بولاية فلوريدا في عام 2020.

وقالت هاريس بعد أن طالب المدعي العام بإصدار حكم بالسجن لها بعد فشلها في المثول في العديد من مواعيد النطق بالحكم على أساس أنها كانت منهمكة في رعاية طفليها، اللذين يبلغان من العمر 8 و 6 سنوات لا أعتقد أنني فوق القانون.

ومع مراقبة محامي آشلي بايدن من قسم المتفرجين بقاعة المحكمة، اعتذرت هاريس لابنة الرئيس، قائلة إنها تأسف لكشف طفولتها وحياتها علنًا.

وفي إعلان الحكم أشار سوين إلى أن هاريس والمتهم الآخر روبرت كورلاندر من مدينة جوبيتر القريبة بولاية فلوريدا، حاولا في البداية بيع متعلقات آشلي بايدن لحملة الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب لعام 2020 دون جدوى.

وقال القاضي إن هاريس إلى جانب كونه مدفوعًا بالجشع كان يأمل في التأثير على المشهد السياسي في البلاد.

واعترف كل من كورلاندر، الذي لم يُحكم عليه بعد، وهاريس، بالذنب في التآمر لنقل ممتلكات مسروقة عبر حدود الولاية.

وحث محامي الدفاع أنتوني سيكوتي على عدم السجن، مشيرًا إلى حياة موكلته المؤلمة وجهودها لرعاية أطفالها أثناء تعافيها من سوء المعاملة والعنف.

وأضاف: "إنها تحمل العار  بسبب أفعالها".

ودعا مساعد المدعي العام الأمريكي روبرت سوبلمان إلى إصدار حكم بالسجن قائلا:إن هاريس أظهرت نمطا من عدم احترام القانون والنظام القضائي".
 

اقرأ أيضا:


 

تم نسخ الرابط