الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سيدة أمريكية مهددة بالاعتقال بسبب سرقتها لمذكرات ابنة بايدن

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن وابنته آشلي

قال قاض اتحادي في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، إن المرأة التي اعترفت بسرقة مذكرات آشلي ابنة الرئيس جو بايدن والمساعدة في بيعها للناشطين المحافظين، قد تواجه الاعتقال يوم الجمعة بعد تخطي الحكم الصادر بحقها وذلك وفقًا لوكالة رويترز.
 

وكان من المفترض أن يصدر الحكم على إيمي هاريس في مانهاتن، أمس الأربعاء، ولكن لم تحضر المتهمة للمحاكمة لذلك أخبر محاموها في وقت سابق قاضية المقاطعة الأمريكية لورا سوين، أن المقيمة في فلوريدا لم تتمكن من الحضور، بسبب انشغالها في رعاية الأطفال وقضايا أخرى لذلك أجلت القاضية الحكم عليها ليوم 9 أبريل.

وعلى الجانب الآخر أردفت القاضية لورا سوين أنها ستصدر  ستصدر مذكرة توقيف بحق إيمي هاريس بعد ظهر الجمعة، ما لم تقدم مستندات إضافية بما في ذلك إفادة خطية مالية بحلول ظهر ذلك اليوم.
 

وقد يؤدي أمر الاعتقال إلى قضاء هاريس وقتًا خلف القضبان، وهو مصير لم تكن لتواجهه على الأرجح عند النطق بالحكم.

وفي ذات السياق طلب ممثلو الادعاء من القاضية لورا سوين الحكم على المرأة المتهمة بسرقة مذكرات أبنة جو بايدن، بالسجن لمدة ستة أشهر في المنزل وثلاث سنوات من الإفراج تحت الإشراف.

تفاصيل سرقة مذكرات أبنة الرئيس الأمريكي جو بايدن 

تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لأوراق المحكمة سرقت  هاريس المذكرات بعد إقامتها في منزل في ديلراي بيتش بولاية فلوريدا، حيث أقامت آشلي بايدن ذات يوم.

كما أظهرت الأوراق أن هاريس جندت كورلاندر للمساعدة في بيع المذكرات والصور العائلية لآشلي بايدن وأشياء أخرى لمجموعة الناشطين المحافظين Project Veritas، التي دفعت لهم 20 ألف دولار لكل منهم.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي في مانهاتن إن اتصالات هاريس مع كورلاندر تشير إلى أن الدافع وراء ذلك جزئيا هو الرغبة في "الإضرار بحملة المرشح رقم 1" - في إشارة إلى فوز الديمقراطي جو بايدن الناجح في انتخابات البيت الأبيض عام 2020.
 

وكتب ممثلو الادعاء: “في حين أن جوهر آراء هاريس السياسية ليس لها أي صلة بهذه القضية:”فإن الطريقة التي طرحتها بها كانت خارج نطاق النشاط السياسي القانوني من أي نوع".

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط