الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن يصدر أمرا تنفيذيا للتوسع في أبحاث صحة المرأة

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

من المقرر أن يصدر الرئيس الأمريكي  جو بايدن أمرا تنفيذيا اليوم الاثنين لتوسيع أبحاث الحكومة الأمريكية بشأن صحة المرأة، بينما ينفق 200 مليون دولار العام المقبل لفهم قضايا تشمل الظروف الإنجابية بشكل أفضل وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وطلب بايدن من الكونجرس تمويلًا جديدًا بقيمة 12 مليار دولار من أجل إجراء أبحاث صحة المرأة، لكن من الصعب الحصول على التزامات مالية جديدة في هيئة تشريعية منقسمة سياسيًا خلال عام الانتخابات. 

كما أمر بايدن أيضًا إدارته بالإبلاغ عن التقدم الذي يحرزونه لمحو الفجوات بين الجنسين في الأبحاث ودراسة كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين أبحاث صحة المرأة، وفقًا لوثيقة إدارية تلخص الأمر.

توضيح البيت الأبيض للقرار التنفيذي 

وقال البيت الأبيض: "ستضمن هذه التوجيهات تكامل صحة المرأة وإعطائها الأولوية في محفظة الأبحاث الفيدرالية والميزانية، وستحفز أبحاثًا جديدة حول مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك صحة المرأة في منتصف العمر".
 

والجدير بالذكر أن النساء تشكل أكثر من نصف الناخبين ويعتقد الديمقراطيون أن الهجمات على الرعاية الصحية للنساء يمكن أن تحفز الناخبين في أعقاب إلغاء المحكمة العليا الأمريكية حقوق الإجهاض في قضية رو ضد وايد في عام 2022.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط