الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ولاية فلوريدا تحظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال دون 16 عامًا

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

أقر المشرعون في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية حظرًا على استخدام القاصرين  دون سن 16 عامًا لوسائل التواصل الاجتماعي، إذ وافق مجلس النواب على مشروع القانون بأغلبية 108 صوتًا مقابل 7  بعد ساعات فقط من موافقة مجلس الشيوخ عليه بأغلبية 23 صوتًا مقابل 14 صوتًا، وذلك وفقًا لموقع NBC News.

مجلس الشيوخ الأمريكي 

وأجرى مجلس الشيوخ تغييرات على مشروع القانون الأصلي لمجلس النواب، حيث يأمل رئيس مجلس النواب الجمهوري بول رينر أن يجيب على أسئلة ديسانتيس بشأن الخصوصية.

ويستهدف مشروع القانون أي موقع تواصل اجتماعي يتتبع نشاط المستخدم، ويسمح للأطفال بتحميل المواد والتفاعل مع الآخرين، ويستخدم ميزات إدمانية مصممة للتسبب في الاستخدام المفرط أو القهري. 

ويشير المؤيدون إلى ارتفاع معدلات الانتحار بين الأطفال والتنمر عبر الإنترنت، والذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لإيقاع الأطفال.

وفي ذات السياق قال الجمهوري إيرين جرال، راعي مشروع القانون في مجلس الشيوخ: “نحن نتحدث عن الشركات التي تستخدم سمات الإدمان للانخراط في التلاعب الجماعي بأطفالنا لإلحاق الأذى بهم”.

ونظرت ولايات أخرى في تشريعات مماثلة لكن معظمها لم يقترح فرض حظر كامل، ففي أركنساس منع قاض فيدرالي تطبيق القانون في أغسطس الذي كان يتطلب موافقة الوالدين على إنشاء حسابات جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي للقاصرين.

ويأمل المؤيدون في فلوريدا أنه إذا أصبح مشروع القانون قانونًا فإنه سيصمد أمام التحديات القانونية لأنه سيحظر تنسيقات الوسائط الاجتماعية بناءً على ميزات تسبب الإدمان مثل تنبيهات الإشعارات وتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا، بدلاً من المحتوى الموجود على مواقعهم.

ولكن المعارضين انتقدوا القانون بحجة أنه ينتهك بشكل صارخ التعديل الأول للدستور لأنه ينبغي ترك أمر مراقبة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للآباء وليس للحكومة.

فيما قال ديسانتيس: “إنه يتفهم أن هذه المنصات يمكن أن تكون ضارة للمراهقين لكنه شدد على أن الآباء بحاجة إلى لعب دور في مراقبة الاستخدام”.

وتابع ديسانتيس في مؤتمر صحفي بمنطقة أورلاندو قبل إقرار مشروع القانون: "لا يمكننا أن نقول إن 100% من الاستخدامات سيئة لأنها ليست كذلك ولا أعتقد أننا وصلنا إلى هذه المرحلة بعد ولكنني آمل أن نتمكن من الوصول إلى هناك بطريقة تجيب على مخاوف أولياء الأمور".

اقرأ أيضا: العدل الأمريكية تعين أول مسؤول في مجال الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط