الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لن تدخل الجنة إلا منتقبة.. منشور على الفيس بوك يقلب الموازين

سيدة منتقبة
سيدة منتقبة

تداول حساب وهمي مجهول على مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الفتاوى المتشددة، التي أثارت جدلًا كبيرًا في المجتمع، ونشر الحساب هذه الجملة: “لن تدخل الجنة إلا منقبة”.

وعبر جمهور السوشيال ميديا، عن غضبه من هذه المنشورات التي تحدث فتنة في المجتمع وتحدث خللا في مفاهيم دينية راسخة عند كل مسلم، وفي هذا الإطار يستعرض موقع بالمصري رأي الدين في حكم النقاب.

 

رأي الدين في حكم النقاب


وكان علق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على النقاب في الإسلام، مؤكدًا أنه ليس فرضًا ولا سنة ومندوبًا ولكنه ليس مكروهًا أو ممنوعًا.
 

حكم النقاب في الإسلام
 

وأضاف شيخ الأزهر في حلقة تليفزيونية سابقة،: "أن النقاب أمر مباح ومن لا ترتدى النقاب لا شئ عليها ومن ترتديه لا يمكن لى أن أقول لها أنكى تفعلى أمرًا شرعيًا تثابى عليه، فهو أمر فى دائرة المباح، وهو كما أنك تلبس خاتم أو تخلعه أى أنه من باب الزينة لا يتعلق به أمر أو نهى ولا ثواب أو عقاب".


وأوضح أن الحجاب أمر لكل نساء المسلمين وأجمعت الأمة على أنه أمر مطلوب وتصوير المرأة التى لا تلبس الحجاب أنها خارجة عن الإسلام أمر خطأ.
 

 

وأشار شيخ الأزهر، إلى أنه لا يعلم سبب إثارة قضية الحجاب فى الإسلام رغم أن علماء المسلمين أوضحوا كثيرًا أن الحجاب فرض فى الدين، وتابع : "معركة الحجاب ليست معركة البحث عن معرفة الحكم الشرعى بقدر أنها معركة من ينتصر فيها ضد من".
 

وشدد الإمام الأكبر على أن المرأة التى لا تلبس الحجاب المفروض على نساء المسلمين كافة ليست خارجة من الدين ولكنها عاصية، لافتًا إلى ضرورة التحلى بالأخلاق فى أمر العبادات، وتابع:"العبادات بدون خلق فى مهب الريح".


اقرأ أيضًا: الحكم في دعوى وقف قرار حظر النقاب بالمدارس 25 مارس

تم نسخ الرابط