الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حظر النقاب والحجاب بموافقة ولي الأمر.. «التعليم» تعلن مواصفات الزي المدرسي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم إجبار الطالبات لارتداء غطاء الشعر، مؤكدة أن الأمر اختياريا، ولكن في حال رغبة الطالبة في ارتدائه، يشترط ألا يحجب وجهها بما في ذلك النقاب، مع ضرورة الالتزام باللون الذي تقترحه كل مدرسة.
 

عدم إجبار الطالبات لارتداء الحجاب

وأشارت «التعليم»، في الكتاب الدوري الخاص بالزي المدرسي، إلى أنه يجب أن يكون ولي الأمر على علم باختيار ابنته خاصة في حال ارتداء الطالبة للحجاب، كما يجب أن يكون هذا القرار من اختيارها بناءً على رغبتها الشخصية، دون ممارسة أية وسائل للإجبار من قبل ولي الأمر أو أية جهة غير ولي الأمر.

الكتاب الدوري بشأن العام الدراسي الجديد 
الكتاب الدوري الجديد 

وفي ذات السياق، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديريات التعليمية التابعة لها في مختلف محافظات الجمهورية، أنه من الضروري التحقق من علم ولي الأمر بارتداء ابنته الحجاب.

تحديد الزي المدرسي المناسب

وأكدت الوزارة، أن مجلس إدارة المدارس التعليمية، ينسق مع مجلس الأمناء والمعلمين، لتحديد لون الزي المدرسي المناسب للطلاب، حيث يختلف لون الزي المدرسي حسب كل مدرسة، ويتم اعتماد القرار الصادر من مديرية التربية والتعليم المختصة.

وأشارت وزارة التعليم، أنه يجب مراعاة مدة تغيير الزي المدرسي، حيث يجب ألا تقل المدة عن ثلاث سنوات، بالإضافة إلى ضرورة ترك مكان شراء الزي المدرسي اختياريا لأولياء الأمور، وعدم تحديد مكان بعينه، نظرا للأحوال الاقتصادية المختلفة لكل أسرة.

عدم السماح بالدخول إلى المقاعد الراسية  

وقالت الوزارة، إنه لا يجوز للطلاب ارتداء أي زي مخالف عن ما حددته المدرسة التابعين لها، حيث لن يسمح لهم بالدخول إلى المقاعد الدراسية، بالإضافة إلى أنه يجب مراعاة أن يكون الزي المدرسي مناسبا في مظهره، وأسلوب ارتدائه.

ولفتت وزارة التعليم، إلى أن جميع المواصفات المقررة على الزي المدرسي تسري على مختلف المدارس الحكومية والخاصة وحتى المدارس الدولية التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة.

تم نسخ الرابط