الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مؤسس شركة “نيو” للسيارات الكهربائية يدعو للانفتاح على التعاون مع أمريكا

شركة Nio الصينية
شركة Nio الصينية

دعا مؤسس شركة Nio الصينية، لصناعة السيارات الكهربائية، ويليام لي، إلى الانفتاح في خطاب نادر في الولايات المتحدة، حيث يسعى السياسيون إلى فرض المزيد من القيود على وصول الصين إلى ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم.

كلمة مؤسس شرطة Nio الصينية 

وقال مؤسس شركة Nio الصينية ويليام لي، خلال كلمة له في مؤتمر بجامعة هارفارد، إن النمو السريع للسيارات الكهربائية في الصين نتج عن سوق مفتوح وتنافسي حيث يتم الترحيب بجميع المنتجات بغض النظر عن علاماتها التجارية أو أصولها".

وأشار إلى نجاح تيسلا في الصين، حيث باعت شركة صناعة السيارات المملوكة للملياردير إيلون ماسك 1.36 مليون سيارة كهربائية في السنوات الثلاث الماضية، مضيفًا أن وجودها عزز انتشار السيارات الكهربائية ونشط الصناعة.

وأردف لي، وفقاً لنص خطابه الذي قدمته الشركة: "المنافسة ستؤدي إلى استثمار أكبر، ووقت أطول لتحقيق التعادل، وهامش أقل للأخطاء، وفرص أقل للنجاح ومع ذلك فإننا لا نتوقع أن تتبنى الصين سياسات لحماية اللاعبين المحليين لأننا نرى أيضًا الجانب الآخر من العملة حيث سيفيد الانفتاح في نهاية المطاف الصناعات والاستدامة ويجعل أفضل الشركات أفضل".

التوترات بين الصين والغرب 

والجدير بالذكر أن التوترات بين الصين والغرب تصاعدت بشأن صادرات السيارات الكهربائية الصينية والتي تقول واشنطن وبروكسل إنها مدعومة بشكل كبير من الدولة ويمكن أن تضر شركات صناعة السيارات المحلية.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط