الثلاثاء 02 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن تمنح "سامسونج" 6.4 مليار دولار لدعم مجمع إنتاج الرقائق في تكساس

شركة سامسونج
شركة سامسونج

قالت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الاثنين، إن إدارة بايدن ستمنح ما يصل إلى 6.4 مليار دولار في شكل منح لشركة سامسونج الكورية الجنوبية، لتوسيع إنتاج الرقائق في وسط تكساس كجزء من جهد أوسع لتعزيز صناعة الرقائق الأمريكية.

تفاصيل المنحة المقدمة لشركة سامسونج 

وذكر مسؤولو إدارة بايدن للصحفيين، أن التمويل من قانون الرقائق والعلوم لعام 2022 سيعزز إنتاج الرقائق لصناعات الطيران والدفاع والسيارات، ويعزز الأمن القومي.

وأردفت المستشارة الاقتصادية الوطنية للبيت الأبيض، لايل برينارد، أن عودة تصنيع الرقائق المتطورة إلى أمريكا هي فصل جديد رئيسي في صناعة أشباه الموصلات لدينا".

وذكرت رويترز سابقًا أن هذا الإعلان سيجعل سامسونج ثالث أكبر متلقٍ لمنح قانون الرقائق، خلف جوائز إنتل البالغة 8.5 مليار دولار وجوائز TSMC البالغة 6.6 مليار دولار على التوالي.

هدف قانون تشيبس الذي طرحته واشنطن

ويتمثل هدف قانون تشيبس في تقليل الاعتماد على الصين وتايوان، حيث انخفضت حصة القدرة العالمية على تصنيع أشباه الموصلات في الولايات المتحدة من 37% في عام 1990 إلى 12% في عام 2020، وفقا لجمعية صناعة أشباه الموصلات.

تحذيرات المشرعون الأمريكيون 

وحذر المشرعون من أن اعتماد الولايات المتحدة على الرقائق المصنعة في تايوان من قبل شركة TSMC، أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم، أمر محفوف بالمخاطر لأن الصين تدعي أن الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي هي أراضيها وتحتفظ بالحق في استخدام القوة لاستعادتها.

وقالت وزيرة التجارة الأمريكية، جينا ريموندو، إن الدعم سيدعم منشأتين لإنتاج الرقائق ومركز أبحاث ومنشأة للتعبئة مشيرا إلى أن ذلك سيمكن سامسونج أيضًا من توسيع منشأتها لأشباه الموصلات في أوستن بولاية تكساس.

وتابعت وزيرة التجارة الأمريكية، أن استثمارات الولايات المتحدة ستسمح لواشنطن بقيادة العالم مرة أخرى ليس فقط في مجال  أشباه الموصلات وهو ما نتصدره الآن، ولكن أيضًا في البحث والتطوير والتصنيع والتعبئة المتقدمة.

وأضاف مسؤولون كبار في الإدارة أنه من المتوقع أن تستثمر سامسونج ما يقرب من 45 مليار دولار في بناء وتوسيع منشآتها في تكساس حتى نهاية العقد.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط