الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إدانة زوجة مدير المشرحة السابق بجامعة هارفارد بسرقة أعضاء بشرية وبيعها

زوجة مدير مشرحة جامعة
زوجة مدير مشرحة جامعة هارفارد السابق على اليسار تغطي وجهها

اعترفت زوجة مدير مشرحة سابق في كلية الطب بجامعة هارفارد، اليوم، بالذنب في تهمة اتحادية بعد أن قال المحققون إنها سرقت أجزاء من أجسام بشرية وباعتها لمشترين، وكان أبرز تلك الأعضاء أيدي وأقدام ورؤوس بشرية.

تفاصيل أعتراف زوجة مدير مشرحة جامعة هارفارد 

وحسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس فقد اعترفت دينيس لودج، 64 عامًا، من جوفستاون، نيو هامبشاير، بالذنب في المحكمة الجزئية الأمريكية في المنطقة الوسطى من  ولاية بنسلفانيا بتهمة نقل البضائع المسروقة بين الولايات، وفقًا لسجلات المحكمة.

الاتهامات الموجهة لمدير المشرحة وزوجته 

وأعلن المدعون الفيدراليون العام الماضي عن اتهامات ضد لودج وزوجها سيدريك و5 أشخاص آخرين، في مخطط مزعوم قامت فيه شبكة وطنية من الأشخاص بشراء وبيع بقايا بشرية مسروقة من جامعة هارفارد ومشرحة في أركنساس.

ويزعم ممثلو الادعاء أن دينيس لودج تفاوض على بيع عدد من العناصر عبر الإنترنت بين عامي 2018 ومارس 2020، بما في ذلك 20 يدًا وقدمين و9 أشواك وأجزاء من الجماجم و5 وجوه بشرية تشريحًا ورأسين تشريحًا.

وقالت السلطات إن أجزاء تشريح الجثث المتبرع بها للمدرسة تم أخذها بين عام 2018 وأوائل عام 2023 دون علم المدرسة أو إذنها.

وقالت محامية دينيس لودج، هوب لوفيبر، لقناة WBUR في مقابلة أجريت معها في فبراير: إن زوج موكلتها كان يسرق أعضاء الجثث  وهي قد وافقت عليه نوعًا ما".

والجدير بالذكر أنه يتم استخدام الجثث المتبرع بها لكلية الطب بجامعة هارفارد لأغراض التعليم أو التدريس أو البحث. بمجرد عدم الحاجة إليها، يتم عادةً حرق الجثث وإعادة الرماد إلى عائلة المتبرع أو دفنه في المقبرة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط