الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قاطعته والدته 5 سنوات وكان يخاف من الإنجاب.. أسرار في حياة عمار الشريعي بذكرى ميلاده

عمار الشريعي
عمار الشريعي

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل عمار الشريعي، الذي وُلد في مثل هذا اليوم عام 1948، تاركًا وراءه العديد من البصمات والعلامات في الموسيقى المصرية، وعدد كبير من الموسيقى التصويرية وألحان العديد من أغاني المسلسلات والأفلام السينمائية.

ذكرى ميلاد عمار الشريعي

كانت حياة الموسيقار عمار الشريعي مليئة بالأسرار التي لا يعرفها الكثير، منها تحفيظه الفنان الراحل عمر الشريف أغنية الأراجوز، وظهر في تسجيل نادر وهو يوجه عمر الشريف بالأخطاء التي يفعلها، وبإعادة تسجيل الأغنية وظهر على الفنان العالمي التعب من كلمات الأغنية.

كما كشف الموسيقار عمار الشريعي قبل ذلك في لقاء تلفزيوني نادر، أنه تم منعه في فترة من الفترات من تأليف الموسيقى التصويرية للأفلام بسبب أنه ضرير، لكن بعد ذلك تم رفع هذا الحظر وقدم عدد كبير من الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الناجحة.

عمار الشريعي

خوف عمار الشريعي من الإنجاب

قالت ميرفت القفاص زوجة عمار الشريعي قبل ذلك في تصريحات تليفزيونية أنه كان يخاف من الإنجاب، مضيفة: “الراحل كان متخوف طوال فترة الحمل من أن يرث طفل فاقد بصره، لذا لم يطمئن قلبه إلا عندما تأكد أن نجله سليم ولا يعاني من فقد البصر على الإطلاق”.

كما كانت أسرته ترفض توجهه لاحتراف عزف الموسيقى، وتحدث عمار الشريعي في حوار له، وقال: “وجدت معارضة كبيرة من أسرتي، والدتي كانت ترى أن من يعمل بالموسيقى سيصبح عاقًا لوالديه ومنحرفًا، ووالدي كان يغلق باب المنزل في تمام الساعة 10 مساء ويمنعني من الدخول”.

رفض عائلة عمار الشريعي احترافه الفن

وأضاف عمار الشريعي: “حتى قررت أن أترك المنزل، وكان الفنان فريد الأطرش صديق لوالدي، وأيضًا العازف أحمد الحفناوي من أصدقاء أعمامي، وحكى الحفناوي للأطرش أن ابن علي الشريعي عازف موهوب وأسرته تعارض أن يحترف الفن”.

واختتم عمار الشريعي حديثه عن رفض أسرته للفن، قائلًا: “قرر فريد أن يلتقي بي وأعجب بموهبتي، وقام بحيلة لمحاولة التقرب بيني وأسرتي، وأقام حفلة لي، ودعا أفراد أسرتي دون علمي، ويوم الحفلة كان الصلح بيني وبينهم بعد أن رأوا بأنفسهم موهبتي، وتصالحت مع والدي وأعمامي ولكن ظلت أمي مقاطعة لي لمدة 5 سنوات كاملة”.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط