الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تايوان تعين مديرًا تنفيذيًا كبيرًا من شركة TSMC وزير جديد للاقتصاد

علم تايوان
علم تايوان

أعلن رئيس وزراء تايوان الجديد، اليوم الثلاثاء، أنه عين مسؤولا تنفيذيا كبيرا من شركة توبكو ساينتفيك الموردة لشركة TSMC وزيرا للاقتصاد، قائلا إنه سيكلف بحل المشكلة المستمرة المتمثلة في إمدادات الطاقة المستقرة. 

وقال تشو جونج تاي الذي لن يتولى منصب رئيس الوزراء حتى يتم تنصيب الرئيس المنتخب لاي تشينج تي في 20 مايو للصحفيين: إن رئيس مجموعة توبكو لمواد أشباه الموصلات ، جي دبليو كو، سيكون وزيرا للاقتصاد، ليحل محل وانج مي.
 

وأشاد تشو بخلفية وزير الاقتصاد الجديد  في مجال أشباه الموصلات  وخبرته  الدولية العميقة في سلاسل التوريد الدولية، لكنه قال إن إمدادات الطاقة ستكون من أهم المتطلبات للوزير الجديد.

وقال تشو: "سأطلب أيضا من الوزير كو استخدام خبرته في صناعة الطاقة لضمان إمدادات طاقة مستقرة، ومواصلة تطوير الطاقة الخضراء المتنوعة لتشجيع الحفاظ على الطاقة العميقة للصناعة".
 

العقبات التي واجهتها تايوان في مجال الطاقة 

ويجدر الإشارة إلى أن تايوان شهدت انقطاعات واسعة النطاق للتيار الكهربائي في كل من عامي 2021 و2022، وانقطاعًا آخر في عام 2017، مما أثار انتقادات بأن الحكومة لم تفعل ما يكفي لضمان إمدادات كهرباء مستقرة خاصة لصناعة الرقائق الحيوية.

والجدير بالذكر تعد شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات تعد أكبر شركة لتصنيع الرقائق التعاقدية في العالم وصناعة  الرقائق هي العمود الفقري لاقتصاد تايوان المعتمد على التصدير.

كما تعد وزارة الاقتصاد عنصرا أساسيا في الإشراف على التنمية والموافقة على الاستثمارات الخارجية، فضلا عن كونها مسؤولة عن توليد الطاقة والإمدادات عبر شركة تايباور.
اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط