الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الصحة تطلق 90 قافلة طبية مجانية في جميع المحافظات

مبادرة رئاسة الجمهورية
مبادرة رئاسة الجمهورية حياة كريمة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 90 قافلة طبية مجانًا في كافة محافظات مصر المختلفة، ابتداء من 16 أبريل 2024، حتى 30 من نفس الشهر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".

وزارة الصحة 

وصرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بأن القوافل الطبية تستهدف القرى النائية والمحافظات الحدودية، إلى جانب الالتزام باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المناسبة.

الصحة تطلق قوافل طبية 

مبادرة وزارة الصحة

كما أوضح المتحدث الرسمي أن القوافل الطبية تشمل جميع التخصصات الطبية من الأطفال والباطنة والعظام والأنف والأذن والرمد والجراحة والقلب والأسنان والجلدية والنساء والولادة والأشعة والتحاليل الطبية وجميع خدمات تنظيم الأسرة، فضلًا على توفير صيدلية بها جميع الأدوية، حيث يتم تحويل الحالات التي تتطلب عمليات جراحية إلى مستشفيات تابعة لوزارة الصحة.

قوافل طبية في جميع المحافظات

فيما أضاف أن القافلة الطبية تعمل لمدة يومين في المركز بالمنطقة أو الوحدة الطبية في كل محافظة، كما سيتم توجيه 7 قوافل طبية في محافظة وادي الجديد، بالإضافة إلى 6 قوافل أخرى في محافظة الغربية.

مبادرة وزارة الصحة 

مبادرة حياة كريمة 

وتابع أنه سيتم توجيه 15 قافلة طبية في البحر الأحمر وأسيوط والبحيرة، ليكون في كل محافظة 5 قوافل، بينما سيتم إطلاق 32 قافلة في الجيزة وأسوان والمنوفية والقليوبية ومطروح وجنوب سيناء ودمياط وسوهاج، بكل محافظة 4 قوافل.

إطلاق قوافل طبية في المحافظات 

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور محمد غباشي، مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية توجيه 21 قافلة في المنيا والشرقية وبني سويف وقنا والفيوم والإسكندرية وكفر الشيخ، ليكون 3 قوافل في كل محافظة، فضلًا على أنه سيتم توجيه 8 قوافل طبية في الأقصر والإسماعيلية والقاهرة والدقهلية والقاهرة، لكل محافظة قافلتين، فضلًا على إطلاق قافلة في السويس.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط