الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصادر: "تسلا" تكشف عن استثمارات بقيمة 2 إلى 3 مليارات دولار بالهند

تسلا
تسلا

قال مصدران مطلعان: إن إيلون ماسك رئيس شركة تسلا من المقرر أن يعلن عن استثمار في الهند يتراوح بين 2 إلى 3 مليارات دولار بشكل أساسي لبناء مصنع جديد وذلك عندما يزور نيودلهي الأسبوع المقبل للقاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي. 

لقاء إيلون ماسك برئيس وزراء الهند

وسيلتقي ماسك مع رئيس وزراء الهند مودي يوم الاثنين خلال رحلته للهند، حيث من المتوقع أن يكشف الملياردير عن خططه لدخول ثالث أكبر سوق للسيارات في العالم حيث لا يزال اعتماد السيارات الكهربائية في بداياته. 

وقال المصدران إن ماسك من المرجح أن يقدم رقمًا استثماريًا للهند دون مشاركة تفاصيل مثل الجدول الزمني أو الولاية الهندية حيث سيتم بناء المصنع.
 

ارتفاع أسعار ضرائب الاستيراد بالهند 

ويجدر الإشارة إلى أن  ماسك عارض ارتفاع ضرائب الاستيراد في الهند على السيارات الكهربائية ومارس ضغوطًا من أجل التغيير لذلك كشفت الحكومة الهندية في مارس عن سياسة جديدة للسيارات الكهربائية تخفض ضرائب الاستيراد إلى 15% من 100% على بعض الطرازات إذا استثمرت شركة صناعة السيارات ما لا يقل عن 500 مليون دولار وأنشأت مصنعًا.

والجدير بالذكر أن  زيارة ماسك جاءت في الوقت الذي تكافح فيه تسلا تباطؤ المبيعات في الأسواق الرئيسية للولايات المتحدة والصين، وقد أعلنت هذا الأسبوع عن تسريح العمال مما يؤثر على 10٪ من قوتها العاملة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط