الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لإنهاء الفراغ الرئاسي.. مصر تستضيف اجتماع اللجنة الخماسية في لبنان

اجتماع اللجنة الخماسية
اجتماع اللجنة الخماسية في لبنان

استضاف سفير مصر في لبنان، علاء موسى، اجتماعات سفراء دول قطر والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، أعضاء اللجنة الخماسية في لبنان، بجانب عدد من الكتل النيابية، وعلى رأسهم كتلة الاعتدال الوطني برئاسة النائب فيصل كرامي، وكتابة نواب التغيير، وكالة تجدد بمشاركة النواب فؤاد مخزومي وأديب عبد المسيح وأشرف ريفي، بالإضافة إلى كتلة الطاشناق الأرمني.

 

اجتماع اللجنة الخماسية في لبنان

 

اجتماع اللجنة الخماسية في لبنان

واستضاف السفير المصري في لبنان، اجتماعًا تشاوريًا لسفراء الدول الخمس؛ بهدف التباحث في نتائج الاجتماعات المكثفة التي أجراها سفراء اللجنة الخماسية على مدار الأسبوع الماضي مع مختلف الكتل النيابية والأحزاب السياسية.

إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان

وعقب هذه اللقاءات، أكد «موسى»، أن مصر تحرص على ضمان أن تكون جهود اللجنة الخماسية داعمة لسيادة دولة لبنان واستقلالية قرارها الوطني، بالإضافة إلى عدم التدخل في شؤونها الداخلية، لذا تتعاون مصر مع أعضاء اللجنة الخماسية؛ للإسراع من إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان، واستكمال المؤسسات الدستورية.

 

اجتماع اللجنة الخماسية في لبنان

 

انتخاب رئيس جديد للبنان

الجدير بالذكر، أن دول أعضاء اللجنة الخماسية في لبنان تنطلق من واقع علاقتها ومسؤولياتها التاريخية إزاء الشعب اللبناني الشقيق؛ للمساعدة في توفير المناخ الإيجابي والثقة بين مختلف الأطراف اللبنانية لانتخاب رئيس جديد لدولة لبنان في أسرع وقت ممكن.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط