الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«السياحة والآثار» تحسم الجدل حول اختفاء سرير فضة من متحف محمد علي

متحف قصر محمد علي
متحف قصر محمد علي

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، عدة منشورات تزعم اختفاء سرير من الفضة ضمن مقتنيات متحف قصر محمد علي بمنطقة المنيل، لذا تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة السياحة والآثار؛ لبيان حقيقة الأمر.

 

اختفاء سرير فضة من متحف محمد علي 

 

اختفاء سرير فضة من قصر محمد علي

وفي هذا الصدد، نفت وزارة السياحة والآثار، تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة تمامًا لاختفاء سرير من الفضة من مقتنيات متحف قصر محمد علي بالمنيل، حيث أن المنشورات المتداولة عبر منصات "ميتا" لا أساس لها من الصحة.

مقتنيات متحف قصر محمد علي 

ونوهت الوزارة، بأن السرير المذكور متواجد بالفعل في المتحف، حيث أنه يخص السيدة أمينة هانم إلهامي، والتي تكون والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد علي توفيق منشئ المتحف، كما أنه من أهم التحف الفنية التي لا تقدر بثمن نظرًا لأنه من الفضة الخالصة وتميزه بجمال النقوش والزخارف.

 

بيان مجلس الوزراء 

 

حقيقة اختفاء سرير من الفضة في قصر محمد علي

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أن السرير يتم إجراء أعمال الترميم اللازمة له، وذلك تمهيدًا لعرضه في القاعة المخصصة لعرض مقتنيات السيدة أمينة هانم إلهامي ضمن سيناريو العرض للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد علي بالمنيل، والذي يُعمل على تجهيزاته في الوقت الحالي، لافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وزارة السياحة والآثار

وشددت الوزارة، على المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، بجانب استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية الموثوقة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط