الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ليلى علوي تتحدث عن فيلم "مقسوم": "السينما تفتقد الأعمال المهتمة بمشاكل المرأة"

ليلى علوي
ليلى علوي

عُرض اليوم فيلم “مقسوم” بطولة الفنانة ليلى علوي، في اليوم الرابع لمهرجان هوليود للفيلم العربي، ويشارك الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالدورة الثالثة التي تقام في الفترة من 17 إلى 21 أبريل الجاري، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

وحضرت الفنانة ليلى علوي بطلة فيلم “مقسوم” العرض بصحبة عدد من السينمائيين والنجوم، منهم الفنانة إلهام شاهين، التي تم تكريمها خلال حفل الافتتاح بجائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير

وبعد عرض فيلم “مقسوم”، أقيمت ندوة للفنانة ليلى علوي وأدارتها رحاب عبد اللاه، إذ تم خلالها التحدث عن تفاصيل الفيلم وكواليس صناعته وتحضيراته، وقالت ليلى علوي: “محظوظة بعرض فيلم مقسوم هذا العام، لتكون ضمن المشاركين بالمهرجان، الذي تميز خلال دورته الثالثة بعرض مجموعة مختارة من أهم الأفلام التي تم إنتاجها خلال عام 2023”.

ليلى علوي في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

ليلى علوي في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

كما تحدثت عن الفيلم قائلة، إن السيناريو أبرز ما جذبها للمشاركة بهذا العمل، حيث أن تركيبته مختلفة مقارنة بالأعمال السابقة لها، بجانب أن السينما كانت مفتقدة لنوعية الأعمال المهتمة بمشاكل المرأة في السنوات الأخيرة، مثل فيلم "يا دنيا يا غرامي"، الذي قدمته عام 1995.

وأكدت أن الشخصية التي تجسدها خلال الفيلم مختلفة عنها تمامًا، وهو ما جذبها لتجسيدها، إلا أنه رغم ذلك يوجد بعض الصفات القليلة المشتركة بينهما ومن بينها حبهما للكلاب والصدق والتسامح، وأعربت عن سعادتها بالعمل مع المخرجة كوثر يونس، التي قالت عناه إنها حساسة للغاية واهتمت بأن يكون أداء كل المشاركين بالفيلم طبيعي وصادق.

فيلم مقسوم

فيلم "مقسوم" بطولة الفنانة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سيد رجب، عمرو وهبة، وإخراج كوثر يونس، سارة عبد الرحمن، والعمل من إنتاج أحمد يوسف، هيثم دبور، وكريم الشناوي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي موسيقي حول 3 صديقات اعتزلن الغناء لسنوات بعد تكوين فرقتهم الموسيقية.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط