الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"ده مش فرح وعمري ما شوفتك في عزا".. تفاصيل خلاف أشرف زكي ومحمد الباز بسبب عزاء صلاح السعدني

أشرف زكي ومحمد الباز
أشرف زكي ومحمد الباز

وقع خلاف كبير بين الصحفي والإعلامي محمد الباز وبين الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، بسبب البيان الذي أصدرته نقابة المهن التمثيلية بمنع التغطية الإعلامية لعزاء الراحل صلاح السعدني، بعدما انفعل نجله على أحد الصحفيين في الجنازة.

وطالب الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بالاعتذار لجموع الصحفيين، بعد البيان الذي أصدرته النقابة، وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”: "البيان الذي أصدرته النقابة من شأنه إثارة الفتنة، وعيب التعامل مع الإعلام المصري والصحافة المصرية بهذا الشكل، دون أي دراية منهم بما يحدث على الأرض، إحنا أمام مشكلة الإعلام نفسه يواجهها".

محمد الباز يطالب أشرف زكي بالاعتذار للصحفيين

وتابع محمد الباز: "إحنا عندنا بلاء اسمه صفحات السوشيال ميديا واليوتيوبر والتيك توكر وكل هذه الاختراعات، ناس عاملة صفحات خاصة بيروحوا يأخذوا لقطات يعملوا بها مشاهدات، العزاء مش فرح علشان تعزم فيه اللي هى عايزاه، وصلاح السعدني مش ملك عائلته هو ملك جمهوره ومحبيه، والبيان كان لا يليق ومهين جدا ومتعالي".

أما عن ضوابط تغطية الجنازات، قال محمد الباز: "الضوابط موجودة، أنا صحفي ماسك الكاميرا وفي نجم طالع من العزاء إذا أراد يتكلم على دماغي، وإذا لم يرد مفيش مشكلة، هذه طبيعة وظيفة الإعلام وأنا ضد التجاوزات، والدكتور أشرف زكي مدين باعتذار لجموع الصحفيين والإعلاميين".

رد أشرف زكي على محمد الباز

ورد عليه الفنان أشرف زكي في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، قائلًا: "أولًا البيان ليس من عائلة السعدني، البيان من عندي في النقابة وإحنا عارفين بنعمل إيه، ليه الأستاذ محمد الباز أخذ الكلام على الصحفيين".

وتابع: "يا دكتور محمد الباز كان أولى توجه كلامك للي بيغلط وللموت حرمة عيب، وإحنا لا ننتظر درس في الأخلاق من حضرتك إحنا أساتذة جامعة، وأنا أطالبه هو بالاعتذار، إنت بتعمل فتنة ليه، إذا كان نقيب الصحفيين نفسه كلمني، وأنا عمري ما شوفتك في عزاء فنان سيبونا في حالنا".

واختتم أشرف زكي حديثه قائلًا: "على نقابة الصحفيين تواجه الفئة المندسة تحت شعار صحفيين، وإنت بدل ما تعزينا في وفاة قامة كبيرة زي صلاح السعدني تتهكم علينا".

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط