الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حرق نسختين من القرآن الكريم أمام سفارتي تركيا والعراق في كوبنهاجن

بالمصري

أقدمت مجموعة دنماركية عنصرية معادية للإسلام، تدعى «الوطنيون الدنماركيون»، اليوم الأحد، على حرق نسختين من القرآن الكريم أمام سفارتي تركيا والعراق لدى كوبنهاجن.

حرق نسختين من القرآن الكريم

ووفقا لوكالة «الأناضول»، فإن أعضاء هذه المجموعة رفعوا لافتات ورددوا هتافات معادية للإسلام، وقاموا بنشر هذه اللحظات في بث مباشر بمواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية، فإن التحركات الاستفزازية والمسئية التي قامت بها هذه المجموعة، جرت تحت حراسة من الشرطة الدنماركية.

وتزايدت في الأيام الأخيرة حوادث حرق القرآن الكريم في كل من السويد والدنمارك، وسط تنديدات من الدول الإسلامية والعربية التي قطع بعضها على إثر هذه الحوادث العلاقات الدبلوماسية مع كلا من الدولتين، كما قامت العراق بطرد سفيرة السويد.

منظمة التعاون الإسلامي 

كما أصدرت منظمة التعاون الإسلامي، بياناً بتعليق صفة المبعوث الخاص لمملكة السويد لدى المنظمة، بعدما تكرر فعل الإساءة للقرآن الكريم في السويد.

وأعربت مصر عن بالغ قلقها إزاء تكرار حوادث ازدراء الأديان وتفشي ظاهرة الإسلاموفوبيا وتعالي خطاب الكراهية في العديد من الدول، بما ينذر بتداعيات بالغة ومؤثرة على أمن واستقرار المجتمعات والتمتع بحقوق الإنسان.

وأكدت مصر ضرورة أن تضطلع الدول بمسؤولياتها في التصدي لهذه الجرائم ومنع تكرارها ومحاسبة مرتكبيها، وأهمية احترام الدول لالتزاماتها الدولية لتعزيز التعايش السلمي والتناغم الاجتماعي ونشر ثقافة التسامح وتقبل الآخر.

تم نسخ الرابط