الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماذا تعرف عن أول "محامي روبوت" في العالم؟.. يعمل بالذكاء الاصطناعي

روبوت المحامي
روبوت المحامي

يستهل أول روبوت محام فى العالم عمله للدفاع عن المتهمين أمام المحكمة، مما يزايد من التساؤلات بين الأشخاص، وخاصة المحامين.

ووفقا لما نشر بموقع تايمز ناو، لم يكشف صانعو الروبوت حتى الآن عن التاريخ الدقيق ومكان المحكمة واسم المدعى عليه الذى يبدأ خلالها الروبوت المحامى بالدفاع عن موكله.

روبوت محامي 

كما نشر تايمز ناو، أنه تم تأسيس DoNotPay، وهو برنامج دردشة آلي للخدمات القانونية، وذلك على يد جوشوا براودر في عام 2015، ووتزعم الشركة أنها الآن صاحبة اختراع أول محامي روبوت في العالم.

ووفقا للتقارير سترفع قضية في المحكمة خلال الفترة القادمة، ليكون أول قضية حول العالم على الإطلاق يدافغ فيها الروبوت المحامى عن موكله، وسوف يساعد المساعد القانوني الذي يدعم الذكاء الاصطناعي المدعى عليه في محاربة مخالفة مرور.

تصرح الصحيفة، بأنه يمكن تشغيل هذا الروبوت الذكاء الاصطناعى على أجهزة المحول، من أجل الاستماع لكل المرافعات بالمحكمة في الوقت الأساسي للمرافعة، مثل المحامى تماما حيث يقوم الروبوت بإخبار المدعى العام بمرافعته عبر سماعات الرأس.


يذكر أن، نجح الخبراء في إطلاق روبوت المحامى لأول مرة، يعمل كروبوت دردشة، حتي يستطيع تقديم المشورة القانونية للمستهلكين الذين يتعاملون مع الرسوم أو الغرامات المتأخرة.

اقرأ أيضًا:  "تيك توك" تكرر مخاوفها بشأن قانون الحظر الأمريكي

تم نسخ الرابط