الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"أبل" تضع اللمسات الأخيرة لاتفاق مع "فيفا" بشأن حقوق بث البطولات الكروية

شركة أبل
شركة أبل

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يقترب من التوصل إلى اتفاق مع شركة أبل، لمنح شركة التكنولوجيا حقوق البث التلفزيوني في جميع أنحاء العالم، لبطولة جديدة للأندية تستمر لمدة شهر.

وقال التقرير، نقلا عن 3 أشخاص مطلعين على الأمر، إن الصفقة مع أبل قد يتم الإعلان عنها في أقرب وقت هذا الشهر وتبلغ قيمتها حوالي مليار دولار، أي ربع التقديرات الأولية للفيفا البالغة 4 مليارات دولار.

ستمنح الاتفاقية المحتملة أعمال البث المباشر للشركة ميزة وسط المنافسة بين مقدمي خدمات البث للحصول على حقوق الأحداث الرياضية التي تتم مشاهدتها على نطاق واسع في محاولة لإضافة مشتركين.

وقال التقرير إنه إذا تمت الصفقة فستكون هذه هي المرة الأولى التي يوافق فيها الفيفا على عقد عالمي واحد.

ومع ذلك، أثار كبار المسؤولين التنفيذيين في FIFA مخاوف بشأن إمكانية "حقوق البث المجاني"، الأمر الذي سيجعل الحدث متاحًا فقط للمشتركين في Apple TV +، وفقًا للتقرير ومن غير الواضح ما إذا كانت الصفقة تتضمن أيًا من هذه الحقوق.

وقال التقرير إن الرعاة مترددون أيضًا في الالتزام بمبلغ 150 مليون دولار الذي يسعى الفيفا للحصول عليه للحصول على عروض الرعاية.
 

متى يقام الحدث 

ومن المقرر أن يقام الحدث الذي يشارك فيه 32 فريقا العام المقبل في الفترة ما بين 15 يونيو و13 يوليو. وعادة، لا يتم جدولة أي أحداث كبرى خلال هذه الفترة من أجل السماح للاعبين بالراحة في فترة الركود قبل عام من كأس العالم.
 

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط