الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري: معبر رفح يعمل دون توقف ونتعاون مع الأمم المتحدة لتوفير المساعدات لغزة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أعرب سامح شكري وزير الخارجية عن رفضه للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، فضلًا على تصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على إسرائيل بضرورة عدم اتخاذ أي إجراءات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، بيد أن قطاع غزة أصبح غير قابل للعيش جراء الحرب الإسرائيلية.

معبر رفح البري

وأكد شكري أن معبر رفح يعمل بصفة مستمرة منذ 7 أكتوبر دون توقف، كما أنهم يعملون مع الأمم المتحدة لتوفير أكبر قدر من المساعدات لقطاع غزة، موضحًا أن تقرير الأونروا دحض ادعاءات الاحتلال بتورط موظفيها في أحداث 7 أكتوبر.

وزير الخارجية 

وكالة الأونروا

كما أوضح وزير الخارجية أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" هي المنظمة الوحيدة القادرة على توزيع المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة إعادة النظر في قرار تعليق تمويل وكالة الأونروا.

حرب غزة 

فيما شدد سامح شكري على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بصورة فورية وعاجلة، فضلًا على إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكدًا أن تطبيق حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الجاري.

غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وفي سياق متصل، أوضح وزير الخارجية المصري أثناء المؤتمر الصحفي الذي يقيمه مع نظيره الأيرلندي، ميهول مارتن، أن العلاقات المصرية الأيرلندية تتسم بالتفاهم المشترك، مشيدًا بالدور الأيرلندي في التزامها بالمبادئ الإنسانية تجاه الوضع في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط