الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مشهد مروع في سماء ماليزيا.. اصطدام مروحيتين عسكريتين للبحرية الملكية

اصطدام مروحيتين عسكريتين
اصطدام مروحيتين عسكريتين

شهدت سماء ماليزيا مشهدًا مروعًا أثارت فزع ورعب المواطنين، بعد اصطدام مروحيتين عسكريتين تابعتين للبحرية الملكية الماليزية، وذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

اصطدام مروحيتين عسكريتين في ماليزيا 

انهيار جسر في أمريكا 

وفي وقت سابق، شهدت أمريكا انهيار جسر رئيسي في مدينة بالتيمور الأمريكية، بعد اصطدام سفينة ضخمة بها، كما أن حوالي 20 شخصًا لا يزالون عالقون في المياه.

انهيار جسر في أمريكا 

وفي سياق منفصل، رفعت شركة ماكدونالدز في ماليزيا دعوى قضائية ضد حركة تدعو لـمقاطعة إسرائيل، تزعم أنها تضررت بسبب منشورات  تشهيرية على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة بتعويض قدره 6 ملايين رنجيت (1.31 مليون دولار)، مؤكدة أنها تستهدف من تلك الدعوى حماية حقوقها ومصالحها، وفقًا لما نشرته وكالة رويترز.

ماكدونالدز ماليزيا 

تأثر شركة ماكدونالدز ماليزيا بالمقاطعة 

وتزعمت شركة  ماكدونالدز ماليزيا بأن الحركة حرضت الجمهور على مقاطعة مطاعمها مما أدى إلى خسائر في الأرباح وتقليل عدد العاملين بسبب عمليات الإغلاق وتقليل فترات العمل في منافذها.

حملات المقاطعة

كما واجه عدد من العلامات التجارية حملات مقاطعة بسبب موقفها من الحرب في غزة، وكان من أبرز المستهدفين من تلك الحملات ستاربكس ودافع الرئيس التنفيذي للشركة عنها  قائلاً إن الأشخاص الذين يحتجون على الشركة بسبب موقفها من الحرب في غزة، أثروا بالتضليل على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما تمثله سلسلة المقاهي الأميركية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط