الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخرها السرب.. أفلام عسكرية تحدثت عن بطولات رجال الجيش والشرطة

فيلم السرب
فيلم السرب

اهتمت  الدولة المصرية وصناع الفن  الفترة الماضية   بتسليط الضوء على بطولات رجال الجيش والشرطة، وتم تقديم العديد من الأعمال  العسكرية في السينما والدراما.

فيلم السرب 

طرح الأيام الماضية  البرومو الرسمي لفيلم " السرب"  بطولة عدد كبير من كبار النجوم منهم :الفنان أحمد السقا، آسر ياسين، شريف منير، دياب، محمود عبد المغني وعدد كبير رمن ضيوف الشرف مثل  الفنانة نيللي كريم، مما جعل الجمهور  متشوق لرؤية العمل،  ومنتظرين طرح الفيلم بدور العرض المصرية وفي الخليج يوم 1 مايو،  والفنان أحمد السقا كتب على صفحته الشخصية على فيسبوك:" الحدوتة احنا اللي بنخلصها.. إن شاء الله فيلم السرب يوم 1 مايو بجميع دور العرض في مصر، دم المصريين خط أحمر".
والفنانة نيللي كريم ظهرت في برومو الفيلم بشخصية مختلفة ولوك مختلف، 
وظهرت وهى ترتدي الزي الداعشي، بما يوحي بأنها شخصية إرهابية ضمن خلايا تنظيم داعش، وعلقت على البوستر قائلة : “انتظروا هند زوجة الأمير في فيلم السرب 1 مايو بجميع دور العرض في مصر”.
كمان الرئيس السيسي ظهر في برومو الفيلم، ودة من خلال الاستعانة بكلمته التي  ألقاها بعد  حادث قتل المصريين في ليبيا، والتي  راح ضحيتها 21 مسيحي مصري الذين  كانوا يعملون في ليبيا.

وفيلم السرب من الأفلام العسكرية التي  تتحدث  عن حدث  قتل مجموعة من المصريين في درنة بليبيا  على يد جماعة داعش الإرهابية وكيف استطاع الجيش المصري وسلاح الدفاع الجوي أن يثأر  ويضرب معاقل   داعش في ليبيا.

 

مسلسل الاختيار 


 مسلسل الاختيار الجزء الأول بطولة الفنان أمير كرارة  والذي عرض في رمضان 2020 والذي  روى  بطولة شهداء كمين البرث في سيناء والذين تصدوا لهجوم كبير ومفاجئ من العناصر الإرهابية والتي أدت إلى استشهاد معظم أفراد الكمين وقائدهم أحمد منسي، كما جسد مسلسل الاختيار الجزء الثاني  وكان بطولة الفنان كريم عبد العزيز وأحمد مكي،  وحكى عن بطولات رجال الشرطة في فض اعتصام رابعة وصد  هجوم اتباع جماعة الإخوان على أقسام الشرطة والمنشآت الحيوية، وذلك بعد ثورة 30  يونيو.

فيلم الخلية 

جسد فيلم الخلية بطولة الفنان أحمد عز والذي قدم مشهدا آخر من بطولة رجال العمليات الخاصة ومواجهتهم للعناصر الإرهابية واستشهاد أحد أفراد الأمن خلال مطاردتهم  لعنصر إرهابي وبعدها بيقرر صديقه أنه يثأر له.

 

فيلم الممر 


قدم الفنان أحمد عز  ملحمة جديدة  في فيلم الممر، والذي  عرض عام 2019،  وجسد  الفيلم العمليات اللي كانت بتقوم بيها قوات الجيش المصري خلال حرب الاستنزاف واللي كبدت العدو خسائر كبيرة.

اقرأ أيضاً:مع رجل المستحيل.. أحمد سعد يوجه رسالة للمستشار تركي آل الشيخ

 

تم نسخ الرابط