الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نومك متقطع.. 4 خطوات لإنجاز عملك بنشاط

قلة النوم
قلة النوم

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة شعورهم  بالكسل والتعب والإرهاق بشكل دائم، يرجع نتيجة قلة النوم، لذلك يبحثون عن الحصول على يوم عمل مثمر، بالرغم من قلة النوم لديهم أو يكون بشكل متقطع ولفترة قصيرة، ولهذا يبحثون عن عن الطرق لمساعدتك على التركيز أكثر، إليك 4 خطوات لعمل جيد ومثمر بعد النوم غير المنتظم.

 

يقول الدكتور فلاديسلاف ريفكين، الأستاذ المشارك في السلوك التنظيمي في كلية ترينيتي في دبلن، إن قلة النوم تؤثر على قدرتك على ممارسة قوة الإرادة.

 

وهذا يعني أنك أكثر عرضة للتشتت وتكافح من أجل التركيز على أدام المهام المطلوبة، لكن إعادة التفكير في قائمة المهام الخاصة بك، والتفكير بشكل أكثر إيجابية وحتى مشاهدة مقطع فيديو مضحك، حتي يعمل على تحقيق الاستفادة من أيام عملك، في حالة حرمانه من النوم.

 

نصائح الدكتور ريفكين الأربع للتركيز في العمل بعد ليلة نوم غير منتظم:

 

أن تكون استراتيجيا بشأن قائمة المهام الخاصة بك.

 

كما نبه "ريفكين"، بتجنب القيام بأي عمل أو مهام من قائمة المهام اليومية، وخاصة التي تحتاج إلي قوة الإرادة في اليوم التالي لنوم ليلة سيئة.

قلة النوم 

بدلا من ذلك، فإن الأنشطة البسيطة التي لا تتطلب منك التفكير مليا أو إيلاء اهتمام كبير هي الأفضل، ولكن إذا لم تتمكن من القيام بذلك.

 

يقترح الدكتور ريفكين جدولة مهامك الأكثر إرهاقا في وقت مبكر من اليوم، لأن هذا الوقت الذي من المرجح أن يكون لديك فيه المزيد من الطاقة.

 

إعادة التفكير في عقليتك

قد يسبب قلة النوم إلي العديد من المضاعفات، ومنها كثرة الشعور بالضغوطات والمشاكل الصحية، مما يسبب عدم إكمال المهام الصعبة، مثل الابتسام دائما للعملاء أو التركيز على الوظيفة أثناء وجود ضوضاء في الخلفية.

 

واقترح بعض الخبراء ممارسة قوة الإرادة للقيام بهذه المهام تستنزف الطاقة العقلية، ما يجعل الناس أقل استعدادا لممارسة المزيد من قوة الإرادة.

 

أكدت نتائج علمية حديثة بأنه يجب التفكير في حياتك ونفسك بشكل مستمر، للتجديد بكل سهولة.

 

اقرأ أيضا: تعرف على مخاطر كثرة النوم تحت المروحة.. غير متوقع


 

تم نسخ الرابط