الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن يعلن عن صفقة أولية مع شركة "ميكرون" بقيمة 6.14 مليار دولار

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال البيت الأبيض، اليوم، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيسافر إلى سيراكيوز بنيويورك اليوم الخميس للإعلان عن اتفاق مبدئي مع شركة ميكرون تكنولوجي لصناعة رقائق الذاكرة للحصول على دعم يصل إلى 6.14 مليار دولار لمصنعين للرقائق.
 

وأردف البيت الأبيض أن بايدن الذي يترشح لإعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر سيستغل زيارته إلى سيراكيوز للترويج لجهود إدارته لتنشيط التصنيع الأمريكي وتعزيز الأمن القومي، وفي المساء سيتحدث في فعالية انتخابية في مقاطعة ويستتشستر في نيويورك.
 

تفاصيل إعلان البيت الأبيض 

كما أضاف البيت الأبيض أن إعلان اليوم يشمل أيضًا ما لا يقل عن 40 مليون دولار من الأموال للتدريب وتطوير القوى العاملة، بالإضافة إلى إنشاء أربعة مراكز أخرى للقوى العاملة في شمال ولاية نيويورك وميلووكي وفيلادلفيا وميشيغان.

ومن المقرر أن تمول الاتفاقية التي وقعتها وزارة التجارة الأمريكية منشآت في نيويورك وأيداهو بموجب قانون الرقائق والعلوم لعام 2022، والذي يهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي للرقائق وتقليل الاعتماد على الإمدادات من الصين وتايوان.

وفي ذات السياق قالت وزارة التجارة إن المنح الفيدرالية ستدعم بناء مصنع تصنيع في كلاي بنيويورك، وهي خطوة أولى نحو خطط ميكرون لاستثمار حوالي 100 مليار دولار في نيويورك وخلق 13500 فرصة عمل.

وأضافت التجارة أن المنح ستوفر أيضًا تمويلًا أوليًا لمنشأة في بويز بولاية أيداهو، مما سيفتح استثمارًا مخططًا بقيمة 25 مليار دولار في منشأة صناعية سيتم وضعها في موقع مشترك مع منشآت البحث والتطوير التابعة لشركة ميكرون هناك، ومن المفترض أن تخلق 6500 فرصة عمل.

والجدير بالذكر أن بايدن وقع على مشروع قانون تشيبس بقيمة 52.7 مليار دولار في أغسطس 2022 لدعم إنتاج وأبحاث أشباه الموصلات في الولايات المتحدة. تم اختراع أشباه الموصلات في الولايات المتحدة، ولكن الشركات المحلية تنتج نحو 10% فقط من الرقائق على مستوى العالم ولا تنتج أياً من الرقائق الأكثر تقدماً.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط