الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج الرئيسي لخريجي عام 2024

جامعة كاليفورنيا
جامعة كاليفورنيا

أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا، اليوم الخميس، إلغاء حفل التخرج الرئيسي لخريجي سنة 2024 في شهر مايو، وذلك تبعًا لإجراءات السلامة الجديدة.

جامعة كاليفورنيا 

وفي وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصات “ميتا” المختلفة، فيديو لـ طلاب جامعة كاليفورنيا، وهم يحتفلون بشكل هيستيري.

طلاب جامعة كاليفورنيا 

فيديو طلاب جامعة كاليفورنيا

نشر عدد كبير من طلاب جامعة كاليفورنيا، فيديو بعنوان "انتصرنا على إسرائيل"، حيث ضغط الطلاب من أجل وقف استثمارات جامعتهم مع شركات مقربة من إسرائيل.

قانون جامعة 

وقد أقرت جامعة كاليفورنيا ديفيس ASUCD، مشروع قانون، مررته حركة التحرير الفلسطيني الطلابية، تحت رعاية 30 منظمة أخرى، وهو يقضي بسحب استثماراتها من الشركات المتواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

جامعة كاليفورنيا 

وقف استثمارات جامعة كاليفورنيا مع إسرائيل  

وفي هذا الصدد، مُنع إنفاق ميزانية جامعة كاليفورنيا التي تصل لنحو 20 مليون دولار على الشركات المؤيدة للعدوان الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية، التي يرتكبها بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بيان طلاب جامعة كاليفورنيا

وفي سياق متصل، أعرب طلاب جامعة كاليفورنيا، عن تأييدهم الشديد لمشروع القانون الذي أقرته الجامعة، حيث صدر بيان مشترك لطلاب الجامعة يدعم فلسطين وحركة التحرير الفلسطيني بشكل واضح، جاء فيه: «لقد أصبحت حركة التحرير الفلسطيني في الجامعة أكثر قوة وموحدة بفضل الدعم الثابت من أعضاء مجتمعنا».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط