الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أردوغان: قطعنا العلاقات التجارية مع إسرائيل

الرئيس التركي
الرئيس التركي

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن بلاده قامت بقطع العلاقات التجارية مع إسرائيل، مؤكدًا أنهم سوف يستمرون في قطعها، ومن الممكن أن يتم قطع باقي العلاقات على مستويات أخرى.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 

كما شدد أردوغان على أنه يجب ألا نغفل عن مآسي الأشقاء في غزة، فضلًا عن ضرورة محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام القانون، مضيفًا: «كل من ينتقد إسرائيل يتهم بأنه معاد للسامية، لكننا لن نرضخ لهذا النوع من التهديد».

أردوغان 

عدد المختطفين في غزة 

ومن جهة أخرى، وصل عدد المختطفين في غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 2000 مواطنًا فلسطينيًا، فضلًا عن أن هناك أطفال لقوا حتفهم بسبب نقص الغذاء والدواء.

الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة

وشددت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان على أن المجتمع الدولي قد فشل في فرض القانون تجاه الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقانون الدولي.

غزة 

مطالبة بتحقيق في المقابر الجماعية في غزة 

كما طالبت المجتمع الدولي باتخاذ خطوات حقيقية بشأن التحقيق في المقابر الجماعية التي ضمت أجساد جرحى ومرضى مدنيين في غزة، مناشدًا أيضًا بضرورة التحرك لإنفاذ القانون الدولي وتحقيق العدالة.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34356 شهيدًا فلسطينيًا، و773368 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط