الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صحة غزة: 34356 شهيدًا و77368 مصابًا منذ 7 أكتوبر

شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34356 شهيدًا فلسطينيًا، و773368 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

قطاع غزة 

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

كما أضافت الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 5 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة، والتي راح ضحيتها 51 شهيدًا فلسطينيًا، و75 مصابًا.

أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية في غزة أن 9 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي في قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من المستشفيات الميدانية، مشددًا على أن المقابر الجماعية في القطاع تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.

الاحتلال الإسرائيلي 

الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة

وشدد على أن جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي تستدعي محاسبة إسرائيل على ما ترتكبه من انتهاكات صارخة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مؤكدًا أنهم يعملون على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية، فضلًا على تقديمها للمنظمات الدولية لمعاقبة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

القصف الإسرائيلي على غزة

وفي سياق متصل، أضاف أنه جاري تكثيف الجهود لإعادة تشغيل جزء من المباني المدمرة في مجمع الشفاء الطبي غرب قطاع غزة، فضلًا على استقبال المرضى من شمال القطاع، إلى جانب المرضى الذي يعانون من مرض السرطان، وذلك بغرض تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط