الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شبح الموت يطارد القطاع.. 9 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية في غزة أن 9 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي في قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من المستشفيات الميدانية، مشددًا على أن المقابر الجماعية في القطاع تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.

الاحتلال الإسرائيلي 

الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة

وشدد على أن جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي تستدعي محاسبة إسرائيل على ما ترتكبه من انتهاكات صارخة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مؤكدًا أنهم يعملون على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية، فضلًا على تقديمها للمنظمات الدولية لمعاقبة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

القصف الإسرائيلي على غزة

كما أضاف أنه جاري تكثيف الجهود لإعادة تشغيل جزء من المباني المدمرة في مجمع الشفاء الطبي غرب قطاع غزة، فضلًا على استقبال المرضى من شمال القطاع، إلى جانب المرضى الذي يعانون من مرض السرطان، وذلك بغرض تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم.

غزة 

الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة 

وتتعدد الكوارث الإنسانية في قطاع غزة التي بلغت القلوب الحناجر، حيث استُشهدت الرضيعة الفلسطينية صابرين الروح بعد ولادتها بأسبوع، وقد تمكن الأطباء من إخراجها من رحم والدتها حية، والتي قد استُشهدت مع ابنتها الأخرى وزوجها في الغارة الإسرائيلية التي ضربت مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

الكوارث الإنسانية في غزة

وفي سياق متصل، أوضح رئيس قسم طوارئ الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى الميداني برفح الفلسطينية، الدكتور محمد سلامة، أن الطفلة الرضيعة قد وافتها المنية يوم الخميس، لأنه كان من الصعب على رئتيها أن تمتص الأكسجين، أثناء تواجدها في الحضانة بوحدة الرعاية المركزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط