الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس التركي: يجب ألا نغفل مآسي إخواننا في غزة ومحاسبة إسرائيل

الرئيس التركي
الرئيس التركي

شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أنه يجب ألا نغفل عن مآسي الأشقاء في غزة، فضلًا على ضرورة محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام القانون، مضيفًا : « كل من ينتقد إسرائيل يتهم بأنه معاد للسامية، لكننا لن نرضخ لهذا النوع من التهديد».

الأوضاع الإنسانية في غزة 

ونصح السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، الرئيس الأمريكي جو بايدن بعدم إعطاء أموال لـ إسرائيل، إلا بعد أن تنفذ الشروط بشأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بهدف الضغط على إسرائيل معربًا عن مخاوفه بشأن صدقية تعامل إدارته مع الوضع الإنساني في غزة.

غزة 

إسرائيل 

كما علق السيناتور الديموقراطي، ساندرز، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤكدًا أن “القول إن حكومتك قتلت 34 ألفًا في 6 شهور ليس معاداة للسامية ولا مناصرة لحركة حماس”.

انتقادات لحكومة إسرائيل 

وكان قد أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد أن حكومة نتنياهو فاسدة وتشوه سمعة إسرائيل، مطالبًا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتقديم استقالته، حيث قال: «على حكومة نتنياهو أن تخرج من إسرائيل».

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد 

تصريحات لابيد اليوم

وفي سياق متصل، أضاف "لابيد"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليس لديه ما يكفي من الجنود، مشددًا على المستوطنين الإسرائيليين ضرورة الانضمام إليهم، معلقًا: «لن نتمكن من الانتصار في حربنا على غزة إذا لم ينضم جميع الإسرائيليين إلى جيشنا».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط