الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«جوجل» تقدم طلبًا للحصول على حكم مستعجل في قضية تكنولوجيا الإعلانات الأمريكية

جوجل
جوجل

طلبت شركة جوجل اليوم الجمعة، من محكمة اتحادية في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة، دعوى قضائية للحكومة الأمريكية تتهم شركة الإعلان والبحث بممارسات مانعة للمنافسة في سوق الإعلان عبر الإنترنت وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

اتهامات الحكومة الأمريكية لشركة جوجل

وكانت قد اتهمت الحكومة الأمريكية التي رفعت الدعوى القضائية المتعلقة بتكنولوجيا الإعلان في يناير 2023 مع 8 ولايات شركة جوجل بإساءة استخدام هيمنتها على أعمال الإعلان الرقمي، وقالت إنه ينبغي إجبارها على بيع مجموعة مدير الإعلانات الخاصة بها إذ حققت شبكة إعلانات جوجل عبر الإنترنت والتي تتضمن مدير الإعلانات 12% من إيرادات الشركة في عام 2021.

وقد حددت القاضية الجزئية الأمريكية ليوني برينكيما في المحكمة الفيدرالية بفيرجينيا موعد المحاكمة في هذه القضية أمام وزارة العدل في شهر سبتمبر. 

ويجدر الإشارة إلى أن القاضي يتمتع بسلطة تضييق نطاق الدعوى قبل المحاكمة أو إسقاط القضية بالكامل يمكن لكلا الجانبين طلب حكم مستعجل ومراجعة قائمة على الحقائق حول موضوع القضية.

والجدير بالذكر أن شركة جوجل تواجه بشكل منفصل محاكمة في مارس 2025 في محكمة اتحادية في تكساس في دعوى قضائية رفعتها تكساس وولايات أخرى تتهمها بإساءة استخدام هيمنتها على الإعلانات الرقمية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط