الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بيل جيتس: نحتاج لمزيد من التمويل للقضاء على شلل الأطفال

الملياردير الأمريكي
الملياردير الأمريكي بيل جيتس

قال رجل الأعمال الأمريكي الشهير بيل جيتس، إن النجاح في معركة القضاء على شلل الأطفال ليس مضمونا، على الرغم مما تقدمه مؤسساته من تمويل لهذا الشأن، مؤكدا أن ذلك غير كاف وأن القضاء على المرض يحتاج مزيدا من التمويل.

وحذر جيتس من التراخي في معالجة هذا المرض الفيروسي القاتل، حيث رحب بتعهد المملكة العربية السعودية بمنح مبلغ 500 مليون دولار، من أجل مكافحة شلل الأطفال على مدى السنوات الخمس المقبلة، ما يجعلها تتماشى مع الولايات المتحدة باعتبارها واحدة من أكبر المانحين الوطنيين.

تمويل المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال 

ومع ذلك، قال متحدث باسم المبادرة العالمية للقضاء على  شلل الأطفال إنه لا تزال هناك فجوة تمويلية بقيمة 1.2 مليار دولار في ميزانية المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال البالغة 4.8 مليار دولار حتى عام 2026. والأموال الجديدة القادمة من المملكة العربية السعودية سوف تقطع شوطا نحو إغلاق ذلك.

وأردف مدير الصحة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله المعلم:"أن المملكة العربية السعودية دعمت مسائلة القضاء على شلل الأطفال منذ أكثر من 20 عامًا، لكن الزيادة الكبيرة في التمويل تأتي وسط وضع صعب".
 

والجدير بالذكر أن حالات الإصابة بشلل الأطفال وهو مرض فيروسي كان يصيب الآف من الأطفال بالشلل كل عام قد انخفضت حالات الإصابة بشلل الأطفال بنسبة تزيد على 99% منذ عام 1988 بفضل حملات التطعيم واسعة النطاق.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط