الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تزامنا مع امتحانات الثانوية العام لـ2024.. ما هو أفضل وقت لمراجعة المواد الدراسية؟

الطلاب الثانوية العامة
الطلاب الثانوية العامة

تزامنا مع اقتراب ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، يشعر الكثير من الطلاب بالخوف والتوتر بشكل دوري، حتي وقت الامتحانات، لذلك يبحثون عن أفضل الأوقات المناسبة لمراجعة المواد الدراسية.

حول هذا، أوضحت الدكتورة سالي محمد، خبيرة الطب النفسي، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، أفضل الأوقات للمذاكرة لطلاب الثانوية العامة، قبل خوض ماراثون الامتحانات.


ما هو الوقت المناسب لمراجعة المعلومات في النهار أم المساء؟
 

أكدت استشاري النفسي، أنه بعض الطلاب يعتقدون أنهم يعلمون الموعد المناسب لمراجعة المعلومات، ولكن لم يكن هناك أي حقائق لذلك، وليس هناك ما يسمى بالوقت المثالي للمذاكرة.

أضافت "محمد"، بأنه يجب على كافة الطلاب قبل بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، اختيار وقت كافي ومناسب للمراجعة المواد الدراسية، لأن تحديد الموعد الأنسب يساعد على مراجعة الدروس.

أضافت أنه في بعض الأحيان تكون المذاكرة في الصباح أفضل لبعض الطلاب، وهذا يرجع لحجم الفهم لديهم، وحتى يكون بمقدورهم تذكر بعض من التفاصيل الدقيقة، على سيبل المثال الأسماء والأماكن والتواريخ والحقائق.

كشفت عن وجود عدد من الطلاب يميلون لي المذاكرة في وقت الليل، لكونه من أفضل الأوقات، التي ينصح بها الكثير من الطلاب، كما يساعدهم على حفظ الدورس، حتى لا يتعرض للنسيان وقت تسلم ورقة الأسئلة.

 

طلاب الثانوية العامة


فوائد المذاكرة في الصباح

يسعي العديد من الطلاب إلي المراجعة خلال ساعات النهار، لأنها تعمل على فهم المعلومات بكل سهولة، وبعد الحصول على قسط كاف من النوم والإسترخاء، وفي هذا الوقت يستطيع الطلاب الاستيعاب ويكن لديهم الكثير من الطاقة والنشاط، مما تجعلهم قادرين على التركيز بشكل أفضل.

فوائد المذاكرة في المساء
 

هناك عدد من الطلاب يتجه للمذاكرة خلال فترة الليل، لأنهم يجدون أنه أفضل موعد لاستيعاب المعلومات جيدًا، وقلة عوامل تشتيت الانتباه.

 

اقرأ ايضا: نصائح تضمن التفوق لطلاب الثانوية العامة 2024


 

تم نسخ الرابط