الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العدل الدولية: لسنا مختصين بفرض تدابير على صادرات السلاح الألمانية لإسرائيل

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

قالت محكمة العدل الدولية في دعوى نيكاراجوا، اليوم الثلاثاء، إنه لا اختصاص لنا بفرض تدابير مؤقتة بشأن صادرات السلاح الألمانية لإسرائيل.

نيكاراجوا

وفي وقت سابق، صرح الفريق القانوني لنيكاراجوا، أمام محكمة العدل الدولية، أن الدعم العسكري الألماني لإسرائيل زاد 10 أضعاف خلال الأشهر الماضية، حيث أن الحكومة الألمانية صدرت لإسرائيل معدات عسكرية بقيمة 326 مليون يورو في عام 2023.

اتهام ألمانيا

وقال الفريق القانوني، إنه على ألمانيا وقف الدعم العسكري لإسرائيل وعدم الاكتفاء بالتصريحات، ولفت الفريق إلى أن ألمانيا علقت تمويل الأونروا، والذي حرمها من 450 مليون دولار دون مراعاة للحرب في غزة، وأكد الفريق، أن ألمانيا مسؤولة عن انتهاك القوانين الدولية وواجباتها الدولية المرتبطة بالوضع في غزة.

نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية

وطالب فريق نيكاراجوا، من محكمة العدل الدولية، بإصدار قرار ملزم لدعم التدابير بشأن الحرب على غزة، وطالب المحكمة بإجبار ألمانيا على وقف مساعداتها العسكرية لإسرائيل، وبالتراجع عن وقف تمويل الأونروا.

ألمانيا مسؤولة عن الإبادة الجماعية

وقال ممثل نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية، في أولى جلسات الاستماع، أن أدلة انتهاك القانون الدولي الإنساني الخاصة بالإبادة الجماعية في فلسطين واضحة، وطالب ألمانيا بوقف كافة أشكال الدعم لإسرائيل بسبب ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط