الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمين العام للأمم المتحدة يوضح العائق أمام دخول المساعدات إلى غزة

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن العائق الرئيسي أمام توزيع المساعدات في غزة هو انعدام الأمن لموظفي الإغاثة والمدنيين، مناشدًا الدول الأعضاء والجهات المانحة بضرورة تقديم التمويل الذي يسمح باستمرار عمل أونروا في غزة.

رفح الفلسطينية 

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة الدول المناصرة لإسرائيل بضرورة العمل على تفادي بدء العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مشددًا على الأمم المتحدة بأن تكون ملتزمة بتطبيق حل الدولتين، ودعم مسار السلام، وإنهاء الاحتلال، فضلًا على إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة.

وكالة أونروا

كما أوضح أنطونيو جوتيريش أن الأونروا تعمل من أجل الملايين من الناس، لذا لا بديل عن عملها سواء كان في قطاع غزة أم الضفة الغربية، معربًا عن تشجيعه لحركة حماس وإسرائيل بالموافقة على الوقف الفوري والعاجل لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقابر جماعية في غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

فيما دعا إسرائيل بفعل ما يمكن فعله لتجنب الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن التصعيد العسكري في رفح سيكون له تأثير كارثي، حيث لا يوجد مكان آمن للشعب الفلسطيني إلا هناك.

مقابر جماعية في غزة

وفي سياق متصل، أعرب " جوتيريش" عن انزعاجه من وجود مقابر جماعية لفلسطينيين في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة عنا تحقيق مستقل وشفاف عن تلك الكارثة، معربًا عن ترحيبه بتقديم المساعدات إلى غزة، كما أنه لا يوجد بديل عن استخدام الطرق البرية، وفي هذا الصدد، دعا إسرائيل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط