الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«البرهان»: قائد قوات الدعم السريع يسعى لإقامة مملكته الخاصة على أنقاض السودات وشعبه

بالمصري

استنكر قائد القوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ما يقوم بع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، مشيرًا إلى أنه يسعى لإقامة مملكته الخاصة على أنقاض البلاد وشعبها وقواتها المسلحة، تحت زيف شعارات استعادة الديمقراطية والحكم المدني.

قائد قوات الدعم السريع

وأضاف البرهان خلال كلمة له، صباح الاثنين: أن قائد قوات الدعم السريع، سعى لنشر تلك الشعارات التي عاش زيفها شعب السودان بأكمله على مدار الشهور الماضية؛ ونهجه أصبح نهبًا للممتلكات، وقتلًا وتنكيلًا بالأنفس بلا تمييز، واغتصابًا للحرايات، وارتكابًا لكل جريمة يمكن أن يتصورها عقل أو تخطر على البال.

حق الشعب السوداني في دولة قانون

وتابع البرهان: «كيف يمكن أن تأتي الديمقراطية بارتكاب جرائم الحرب في: الخرطوم، وجنينة، وكتم، وطويلة، وصليعة، وكاس، وكل شبر وطأته أقدام المتمردين منذ التمرد المشئوم؟».

كما عاهد الشعب السوداني بأن القوات المسلحة ستظل قوات محترفة؛ تقف مع خيارات الشعب وحقه المشروع في دولة القانون والديمقراطية والمؤسسات، وعزمه على الوصول إلى توافق؛ تتفادى فيه الأطراف كل تجاوزات وأخطاء ما قبل 15 أبريل، حتى الوصول إلى صيغة سياسية ومحكمة وعادلة ومقبولة للشعب السوداني، حتى تصل البلاد إلى محطة الانتخابات، ويختار الشعب من يحكمه بجدارة واستحقاق.

تم نسخ الرابط