الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة أسترالية تفحص التلوث المحتمل لخلطات التوابل الهندية

التوابل الهندية
التوابل الهندية

أعلنت وكالة سلامة الأغذية الأسترالية، اليوم الثلاثاء، أنها تجمع معلومات عن التلوث المحتمل لمزيج التوابل الذي تبيعه الشركتان الهنديتان “إم دي إتش” و"إيفرست"، لتحديد ما إذا كان سحب الأغذية مطلوبا في أحدث هيئة تنظيمية لتكثيف التدقيق، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وقالت هيئة معايير الغذاء الأسترالية النيوزيلندية في بيان: "نحن نعمل مع نظرائنا الدوليين لفهم المشكلة ومع وكالات إنفاذ الأغذية الفيدرالية والمحلية والأقاليم لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من الإجراءات في أستراليا".

وأضافت أن مثل هذا الإجراء يمكن أن يشمل سحب المنتجات مضيفة أنه لا يُسمح باستخدام أكسيد الإيثيلين كعلاج للأغذية المبيعة في أستراليا".

تعليق هونج كونج مبيعات خلطات التوابل 

وكانت قد علقت هونج كونج مبيعات ثلاثة خلطات بهارات MDH ومزيج إيفرست لكاري السمك هذا الشهر وأمرت سنغافورة بسحب نفس مزيج إيفرست أيضًا إذ أشارت إلى مستويات عالية من أكسيد الإيثيلين وهو غير صالح للاستهلاك البشري ومخاطر الإصابة بالسرطان عند التعرض له لفترة طويلة.

والجدير بالذكر  أن  إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أعلنت أنها تجمع معلومات عن منتجات شركتي صناعة التوابل الهنديتين “إم دي إتش” و"إيفرست"، بعد أن أوقفت هونج كونج مبيعات بعض منتجاتهما، بزعم احتوائها على مستويات عالية من مبيد حشري مسبب للسرطان.

رد الهند على مزاعم إدارة الغذاء والدواء 

وعلى الجانب الآخر أكد مجلس التوابل الهندي وهو الجهة الحكومية المنظمة لصادرات التوابل إنه طلب بيانات عن صادرات MDH وإيفرست من السلطات في هونج كونج وسنغافورة، كما أنه بدأ العمل مع الشركات للعثور على السبب الجذري لقضايا الجودة أثناء عمليات التفتيش. 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط