الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موظفو "جوجل" يقدمون شكوى لمكتب العمل الأمريكي بعد فصلهم

جوجل
جوجل

قدمت مجموعة من العاملين في شركة جوجل التابعة لشركة "ألفابت" شكوى إلى مجلس العمل الأمريكي، تفيد أن شركة التكنولوجيا فصلتهم بشكل غير قانوني، بسبب احتجاجهم على عقد السحابة مع الحكومة الإسرائيلية، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل الشكوى 

تم تقديم الشكوى إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل في الولايات المتحدة (NLRB)، وفقًا لمجموعة No Tech For Apartheid، وهي مجموعة تابعة لبعض العمال.

وقالت المجموعة، إن الشكوى تزعم أنه من خلال طرد العمال تدخلت جوجل في حقوقهم بموجب قانون العمل الأمريكي للدعوة إلى ظروف عمل أفضل.

وفي ذات السياق قالت موظفة سابقة في جوجل زيلدا مونتيس، التي ألقي القبض عليها خلال احتجاج على مشروع نيمبوس في بيان لها: "إن جوجل طردت العمال لقمع التنظيم وإرسال رسالة إلى القوى العاملة لديها مفادها أنه لن يتم التسامح مع المعارضة مشيرة إلى أن الشركة تحاول زرع الخوف في نفوس الموظفين".

تجدر الإشارة إلى أن العمال يسعون من خلال الشكوى التي قدموها إلى إعادتهم إلى وظائفهم بأجور متأخرة، وإصدار بيان من جوجل بأنها لن تنتهك حقوق العمال في التنظيم.

جوجل تطرد 29 موظفا 

جدير بالذكر أن جوجل ذكرت هذا الشهر أنها طردت 28 موظفا عطلوا العمل في مواقع مكاتب غير محددة أثناء احتجاجهم على مشروع نيمبوس، وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار تم منحه بشكل مشترك لجوجل وأمازون لتزويد الحكومة الإسرائيلية بالخدمات السحابية.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط